النجاح الإخباري - تُوج نادي هلال القدس، بلقب كأس فلسطين لكرة القدم لأندية الضفة الغربية، بعد فوزه على ثقافي طولكرم، بنتيجة 3-1، في اللقاء النهائي الذي جمع الفريقين على استاد نابلس.

وسجل أهداف هلال القدس، عدي الدباغ، وعلي عدوي، وتامر صيام، بينما سجل هدف الثقافي، ليث خروب، من ركلة جزاء.

وسلم اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، كأس البطولة لقائد الهلال، مراد إسماعيل.

وبات فريق هلال القدس، أول فريق فلسطيني ينجح في إحراز الثلاثية في موسم واحد "السوبر والدوري والكأس".

واقترب الفريق من إحراز الرباعية، إذ سيواجه نادي شباب خان يونس، بطل كأس فلسطين لأندية قطاع غزة، على لقب فلسطين، يومي 20 و23 يونيو/ حزيران المقبلين.

وتمكن نادي ثقافي من إحراز هدف التقدم من ركلة جزاء، في الدقيقة العاشرة، لكن الهلال نجح في إدراك التعادل، عبر موهبته عدي الدباغ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1/1).

وفي الشوط الثاني، اختلف الحال تماما، وفرض هلال القدس، أفضليته الكاملة، وتحرك لاعبوه بشكل هجومي كبير، بينما تراجع الثقافي بشكل واضح، فتحرك موسى فراوي، وتامر صيام من اليمين، بينما شكلت انطلاقات محمد يامين، خطورة كبيرة من عمق الثقافي.

وتوالت فرص الهلال المقدسي، ودفع مدربه خضر عبيد، بنجمه الدولي محمد درويش، بديلا للقائد المخضرم مراد إسماعيل، لزيادة سيطرة الفريق على وسط الميدان، وما هي إلا دقائق معدودة حتى ترجم علي عدوي، أفضلية الهلال وسيطرته الميدانية، بهدف آخر، من تسديدة جميلة من أمام منطقة الجزاء، على يمين الحارس رمزي الفاخوري، الذي لم يتوقعها.

بعد الهدف، استمر تفوق الهلال، بينما شكل الهدف الثاني صدمة للاعبي الثقافي، فأصبح وصول لاعبي الهلال لمرمى الثقافي سهلا للغاية، وأهدر تامر صيام، انفرادا أنقذه الحارس الفاخوري.

وباتت مهمة مدافعي الثقافي، أكثر صعوبة، في ظل عدم مساندة لاعبي الوسط لهم، وهو الأمر الذي سهل تماما من مهمة الرباعي الدباغ وجوناثان سوريا، وتامر صيام، وعلي عدوي.

بينما حاول الثقافي على فترات، تعديل النتيجة، عبر عدي وليث خروب وأحمد قطاميش، لتثمر المحاولات عن ركلة جزاء ثانية في الدقيقة80 للاعب حسيب العلي، انبرى لها مرة ثانية ليث خروب، وأنقذها الحارس خالد عزام، ليبقي على تقدم فريق العاصمة.

وفي الوقت المتبقي، عاد الهلال وأمنّ اللقب بهدف ثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بعد عرقلة البديل محمد عبيد، ترجمها بنجاح تامر صيام ووضعها في أعلى الزاوية اليمنى للحارس الفاخوري، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للهلال على الثقافي (3/1).