النجاح الإخباري - يلتقي في تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الجمعة، بتوقيت القدس، منتخبنا الوطني لكرة القدم للفتيات، نظيره المنتخب اللبناني، وذلك لحساب الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا للفتيات تحت 15 عاماً المقامة حالياً في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وكان منتخبنا للفتيات الذي يشارك في هذه البطولة الإقليمية برعاية من بنك فلسطين وبرنامج "فلسطينية"، قد تصدر المجموعة الأولى في الدور الأول، وذلك إثر فوزه على منتخب البحرين (3-2)، والمستضيف منتخب الإمارات بنتيجة (2-1).

وقال المدير الفني لمنتخبنا الوطني للفتيات عامر خير، "إن هذه النتائج الإيجابية في هذه البطولة الإقليمية جاءت نتيجة الجهد الكبير الذي بذل خلال الفترة الماضية أثناء التدريبات والتزام اللاعبات والعمل الذي قام به الإطار الفني والتدريبي والإداري والطبي، ودعم اتحاد كرة القدم وعلى رأسه رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب.

وأكد أن هدف منتخبنا في هذه البطولة هو المنافسة على اللقب، مضيفاً أن هذه الفئة من اللاعبات هي من أهم الفئات التي يجب التركيز عليها من أجل إعداد منتخبات قوية ومنافسة مستقبلاً.

وأشار خير إلى أن  منتخبنا استعد جيداً للقاء المنتخب اللبناني على كافة المستويات، خاصة من الناحية البدنية والتكتيكية، معتبراً أن الفوز على منتخب اللبناني الذي يعتبر من المنتخبات القوية في البطولة سيقرب من منتخبا من الحصول على اللقب، حيث سيواجه الفائز من هذا اللقاء الفائز من مباراة الأردن والبحرين في لقاء الدور قبل النهائي الآخر.

بدورها، قالت نجمة منتخبنا للفتيات لين فواقة، "إن اللاعبات وبعد جهد كبير بذل خلال الشهرين الماضيين وبتوجيه من الإطار الفني والتدريبي حققن نتائج إيجابية في هذه البطولة الهامة فاجأت المنتخبات المنافسة والمتابعين، مؤكدة أنه بفضل العزيمة والإرادة والإصرار تخطى منتخبنا المرحلة الأولى من خلال التأهل إلى الدور نصف النهائي لمواجهة منتخب لبنان".

واعتبرت فواقة، أن مستوى المنتخبات في هذه البطولة متقارب إلى حدٍ كبير وهو ما يجعل المنافسة صعبة، مؤكدةً أن روح الإصرار والتحدي هو ما يميز الفدائيات وهو صنع الفارق أمام المنتخبات المنافسة في المباريات الماضية، متمنية أن يتمكن منتخبنا من تتويج مجهوداته بحصد اللقب في نهاية المطاف وتشريف كرة القدم الفلسطينية.