النجاح الإخباري - فك هلال القدس الشراكة مع أهلي الخليل في صدارة دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم، بعد أن حقق فوزا غاليا على ترجي وادي النيص بنتيجة خمسة أهداف دون رد، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الــ12، التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الخضر جنوب بيت لحم.

بهذا الفوز انفرد الهلال بصدارة الدوري رافعا رصيده إلى 35 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقة أهلي الخليل، أما الترجي فتراجع إلى الترتيب السابع برصيد 22 نقطة.

بداية متواضعة مع أفضلية للهلال المقدسي، وكان التهديد الأول شهدتها الدقيقة 5، عندما صوب عدي الدباغ كرة من خارج الصندوق صدها الحارس توفيق علي، ثم عادت ووصلت إلى علي عدوي، سددها مرة أخرى وأخرجها الحارس من زاوية المرمى.

وأهدر الدباغ فرصة العمر لافتتاح باب التهديف عندما استغل خطأ دفاعي فادح، استلم الكرة وانفرد مع الحارس، وسددها لكن أخذت طرقها إلى الخارج.

بعدها بدقيقة تمكن الدباغ من إصابة الشباك، من خلال خطا دفاعي قاتل، لتصله الكرة وتقدم بها وراوغ الحارس، ثم اسكنها الشباك.

هدف الهلال الثاني جاء عند الدقيقة 41 بواسطة جوناثان، بعد أن تابع كرة نفذت من ضربة ركنية، وصلته، هيأها لنفسه، وبقدمه أودعها الشباك.

الشوط الثاني بدأه الترجي مهاجما متحررا من القيود بعد تلقيه الهدفين، وحاول تقليص الفارق لكن محاولاته كانت خجولة.

الدقيقة 62 شهدت تسجيل الهدف الثالث لمصلحة الهلال عن طريق تامر صيام، بعد أن انفرد الدباغ مع الحارس راوغه ثم مرر إلى صيام وأمام المرمى أودعها الشباك.

وجاء هدف الهلال الرابع مع الدقيقة 66 عن طريق الدباغ، بعد أن استغل دربكة ومن خارج الصندوق سددها بقوة استقرت على يمين الحارس.

وأخطر فرص الترجي جاءت في الدقيقة 82 عندما تلاعب بالمدافعين وانفرد مع الحارس، سدد الى جوار القائم الأيمن للخارج.

وشهدت الدقيقة 84 هدف الهلال الخامس عن طريق تامر صيام، بعد أن مرر له البديل ساري جادالله الكرة، تقدم بها ودخل الصندوق وأمام المرمى سددها زاحفة قوية إلى داخل الشباك.

الحكام: جواد عاصي للساحة وساعده علي عاصي، وأشرف زبيده، وممدوح حلاحله رابعا، راقبها فادي اللحام.