النجاح الإخباري - فاز ريال مدريد على مضيفه نومانسيا، بنتيجة 3-0، على ملعب لوس باخاريتوس، لحساب ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، اليوم الخميس.

سجل أهداف ريال مدريد، كل من جاريث بيل، وإيسكو، في الدقيقتين 35 و89، من ضربتي جزاء، ثم بورخا مايورال، في الدقيقة 91.

ويحل نومانسيا  يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 يناير ضيفاً على الفريق الملكي في مباراة العودة على ملعب سانتياجو برنابيو.

دخل زين الدين زيدان المباراة بتشكيلة يغيب عنها العديد من اللاعبين الأساسيين ككرستيانو رونالدو وسيرجبو راموس ولوكا مودريتش وتوني كروس ومارسيلو، ليتيح الفرصة للاعبي دكة المباراة بالإضافة للاطمئنان على حالة جاريث بيل العائد من الاصابة مؤخراً.

انطلق اللقاء بهجوم ضاغط من لاعبي الفريق الملكي عبر الأطراف بقيادة أسينسيو ولوكاس فاسكيز ولكن دون محاولات خطيرة في ظل تراجع أصحاب الأرض لمناطقهم.

حاول جاريث بيل افتتاح نتيجة المباراة في الدقائق الأولى بعدما استغل تمريرة من بورخا مايورال ولكن جاءت تسديدة بجوار القائم الأيمن.

لم يجد لاعبو الميرنجي حلولاً خلال الربع ساعة الأولى أمام التراجع الدفاعي لنومانسيا خاصة مع الإصرار على اللعب عبر أطراف الملعب وارسال العديد من الكرات العرضية.

استطاع  هيجينيو مارين تهديد مرمى الحارس كيكو كاسيا للمرة الأولى بعد أن استخلص الكرة من ثيو هرنانديز ليقوم بتسديدة خطيرة اخرجها الحارس الإسباني بصعوبة.

وفي الدقيقة 35 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريال مدريد بعد اعاقة لوكاس فاسكيز داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها الويلزي جاريث بيل ويسجل الهدف الأول للضيوف.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء ريال مدريد قليلاً بعد أن تخلى داني سيبايوس عن بعض من تحفظه الدفاعي، خاصة بعد أن اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجة بابي ديماناكا بعد حصوله على الانذار الثاني.

اجرى زيدان تبديلين بخروج كلاً من جاريث بيل وداني سيبايوس ودخول ماتيو كوفاسيتش وايسكو لتنشيط وسط الملعب.

كاد نومانسيا أن يعادل النتيجة بطريقة تاريخية بعد أن استغل ميلا خروج كاسيا من مرماه ليسدد كرة ساقطة رائعة ولكن جاءت العارضة لتمنع هدف التعادل لأصحاب الأرض.

بدا أداء لاعبي ريال مدريد يشوبه بعض التراخي على الرغم من لعب نومانسيا بـ 10 وتدعيم وسط الملعب بايسكو إلا أنه تنافس مع مايورال وفاسكيز في اضاعة الفرص السهلة.

احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح ريال مدريد في الدقيقة 88 ليأتي الهدف الثاني عن طريق ايسكو.

وقبل النهاية بدقيقتين تمكن بورخا مايورال من ادراك الهدف الثالث بعد ان حول كرة عرضية برأسه داخل شباك نومانسيا.