النجاح الإخباري - بلغ فيورنتينا الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة، وذلك بفوزه القاتل على ضيفه سمبدوريا 3-2، الأربعاء، على ملعب "أرتيميو فرانكي" في مباراة سجلت خلالها 3 ركلات جزاء.

ويدين فيورنتينا، الذي توج بلقب المسابقة للمرة الأخيرة عام 2001، بتأهله إلى الفرنسي جوردان فيريتو، إذ سجل هدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، الذي استهله فريقه بشكل مثالي بعد افتتاحه التسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر السنغالي كوما بابكر.

ودخل الفريقان إلى استراحة الشوطين وهما على المسافة ذاتها بعدما أدرك الضيوف التعادل في الدقيقة 39 بواسطة الباراغوياني إدغار باريتو، لكن فيريتو أعاد فيورنتينا إلى المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 59، قبل أن يعيد الأوروغوياني غاستون راميريز اللقاء إلى نقطة الصفر بإدراكه التعادل من ركلة جزاء أيضا (77).

وكانت ركلة الجزاء الثالثة والأخيرة حاسمة في تحديد هوية الفائز ونفذت في الدقيقة الأخيرة عبر فيريتو، الذي وضع فريقه في مواجهة الفائز من لقاء الخميس بين لاتسيو وضيفه تشيتاديلا من الدرجة الثانية.

ولحق "فيولا" بإنتر ميلان، الذي تأهل الثلاثاء بفوزه الصعب جدا على بوردينوني من الدرجة الثالثة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسيتواجه إنتر في ربع النهائي مع جاره اللدود ميلان، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في رابع مباراة له بقيادة مدربه الجديد لاعب وسطه السابق جينارو غاتوزو، وجاء على حساب ضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة كبيرة 3-صفر.

وسجل أهداف ميلان، الذي استعان بغاتوزو بدلا من فينتشنزو مونتيلا، الإسباني خيسوس سوسو (22) وأليسيو رومانيولي (30) وباتريك كوتروني (55).

ويستكمل دور الـ16 الأسبوع المقبل بمباريات نابولي وأودينيزي الثلاثاء، وأتالانتا مع ساسوولو وروما مع تورينو ويوفنتوس مع جنوى الأربعاء.