النجاح الإخباري - ابتعد نادي جبل المكبر بصدارة دوري المحترفين، بفوزه الصعب مساء اليوم الثلاثاء، على مستضيفه مؤسسة البيرة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على إستاد ماجد أسعد بالبيرة، في اختتام مباريات الأسبوع الثامن من الدوري.

ورفع المكبر رصيده إلى 19 نقطة بالصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه نادي شباب الخليل، أما البيرة فبقي بالمركز السادس برصيد 11 نقطة.

وأنهى جبل المكبر الشوط الأول لصالحه بهدف وحيد سجله اللاعب أيمن خربط في الدقيقة 27 من زمن الشوط من كرة ثابتة سددها بصورة جميلة اصطدمت بالقائم وتهاوت بالشباك.

وعزز اللاعب شهاب قنبر من تقدم المكبر بعد إحرازه الهدف الثاني في الدقيقة الـ71 من كرة رأسية مستغلا عرضية خربط، وقلص حسام زيادة النتيجة لمؤسسة البيرة من ركلة جزاء في الدقيقة الـ74 تصدى لها الحارس أحمد سلامه وأكملها زيادة بنفسه في الشباك.

وفي لقاء آخر ضمن نفس الجولة، اكتسح نادي أهلي الخليل مستضيفه ترجي واد النيص برباعية نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب الخضر في بيت لحم.

وارتقى الأهلي للمركز الرابع برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن هلال القدس صاحب المركز الثالث، بينما تراجع الترجي للمركز الثامن برصيد 9 نقاط.

واستهل اللاعب داوود سرحان رباعية الأهلي في الدقيقة الـ12 من زمن الشوط الأول، وقبل نهاية الشوط بدقائق سجل محمد صالح الهدف الثاني للأهلي، لينتهي الشوط لصالح الأهلي بهدفين نظيفين.

وشهدت الدقيقة الـ68 من زمن اللقاء طرد لاعب واد النيص فراس أبو حماد لنيله البطاقة الصفراء الثانية، ليستغل لاعبو الأهلي ذلك ويسجلوا الهدف الثالث عن طريق اللاعب إسلام البطران الدقيقة الـ83.

وسجل سامح مراعبة رباعية الأهلي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي من زمن اللقاء من ضربة جزاء ترجمها بالشباك.

وفي اللقاء الثالث الذي جرى، مساء اليوم الثلاثاء، على إستاد الحسين بن علي في مدينة الخليل، تعادل شباب الخليل مع ضيفه مركز بلاطة بدون أهداف.

ورفع الشباب رصيده بهذا التعادل إلى 15 نقطة في المركز الثاني، أما مركز بلاطة فبقي في دائرة الخطر برصيد 7 نقاط بالمركز العاشر، بفارق الأهداف عن شباب دورا صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير.