النجاح الإخباري - أعلن نادي برشلونة، الأربعاء، أن لاعب وسطه الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أصيب بتمزق عضلي في فخذه الأيمن، خلال المباراة التي خسرها منتخب بلاده الثلاثاء، أمام نظيره النيجيري 2-4، وسيغيب نحو شهر.

ونقلت فرانس برس عن النادي الكتالوني "خافيير ماسكيرانو يشكو من قطع ليفي في عضلات فخذه الأيمن. ومدة غيابه عن الملاعب تقارب أربعة أسابيع".

وحمل ماسكيرانو شارة قائد منتخب الأرجنتين في غياب ليونيل ميسي الذي تركه المدرب يخلد للراحة، وخاض الدقائق التسعين في المباراة الودية التي أقيمت في مدينة كراسنودار جنوب روسيا.

وستحرم الإصابة ماسكيرانو من المشاركة مع برشلونة في الجولتين الأخيرتين من دوري أبطال أوروبا، حيث يتصدر المجموعة الرابعة (10 نقاط من 4 مباريات) أمام يوفنتوس الإيطالي (7 من 4)، وهما مرشحان لحجز بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني على حساب سبورتينغ البرتغالي (4 نقاط) وأولمبياكوس اليوناني (نقطة).

ويلتقي برشلونة مع يوفنتوس في 22 نوفمبر، ومع سبورتينغ في 5 ديسمبر.

وفي الليغا الإسباني سيغيب ماسكيرانو عن قمتي برشلونة (31 نقطة) مع مطارده فالنسيا في 26 الحالي، وفياريال الخامس في 10 المقبل، لكنه قد يكون جاهزا بعد أسبوعين للكلاسيكو الأول مع ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في 23 ديسمبر.