النجاح الإخباري - آلت نتيجة مباراة العبيدية ويطا إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينها مساء اليوم السبت على ستاد الخضر، ضمن الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي" لكرة القدم.

ورفع العبيدية رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع، أما يطا فجاء تاسعا برصيد 6 نقاط.

وجاءت البداية سريعة ومع الدقيقة الخامسة أضاع العبيدية فرصة التقدم بالنتيجة، عندما وصلت الكرة إلى المندفع محمد خالد، ومن داخل الصندوق سددها طائشة إلى الخارج.

وبعد مضي 20 دقيقة، كانت صحوة في صفوف يطا مع محاولات شكلت خطورة بتصويبة من قبل مجاهد الشواهين مرت بجوار القائم الأيمن، بعدها عن طريق بشار أبو فنار وفي الركن نفسه للخارج.

ومع الدقيقة 31 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمصلحة يطا، انبرى لها محمد أبو ربيع وترجمها إلى هدف السبق.

وبعد الهدف مالت الكفة قليلا لصالح يطا، من خلال بناء الهجمات وتشكيل خطورة على مرمى العبيدية.

وفي الدقيقة الثانية من بدل الضائع أهدر العبيدية فرصة التعديل من خلال كرة عرضية إلى داخل الصندوق، تابعها محمد أبو ريده وصدها الحارس، فتهيأت أمام عرفات صبيح، فأبعدها الحارس من أمامه.

وشهد الشوط الثاني أجمل لقطات المباراة في الدقيقة 52، من عرضية محمد خالد إلى داخل الصندوق وبمقص هوائي سددها عرفات صبيح، فتألق الحارس في تحويلها إلى ركنية.

ومع مرور الوقت عاد يطا إلى أجواء المباراة وهدد المرمى عدة مرات، منها في الدقيقة 69 بعد تصويبة محمد الجبور، إلا أن الكرة ذهبت فوق المرمى.

وضاعت على العبيدية فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 80 بعد انفرادية مهند زواهرة، فصدها الحارس وأمسكها على دفعتين.

وفي الدقيقة 78 كانت فرصة العمر لتعديل العبيدية النتيجة عندما وصلت الكرة في داخل الصندوق للمتربص مهند زواهرة وبدلا من إيداعها الشباك أبعدها.

وأعلنت الدقيقة 81 عن تعديل العبيدية للنتيجة عن طريق نجمه محمد هاشم العصا، بعد أن وصلته  عرضية، فهيأها لنفسه وراوغ المدافع وسدد بقوة في زاوية المرمى اليمنى بالمقص العلوي.

وبعد هدف التعادل أخذت المباراة منحى آخر من الإثارة والندية، وكاد يطا أن يعود للتقدم بالنتيجة بعد رأسية سامر حداد، إلا أن الحارس يوسف ردايدة أفسد ذلك وصدها قبل أن يبعدها المدافع.

حكم المباراة للساحة جاد عاصي وساعده أشرف زبيده وأحمد علوي ومحمد ناصر رابعا، ومقيم حكام عبد الرؤوف أبو سنينه، وراقبها فادي اللحام.

وفي بقية المباريات، فاز القوات على إسلامي قلقيلية 2-1، ومركز طولكرم على بيت أمر 3-0