النجاح الإخباري - يلتقي برشلونة متصدر الدوري الإسباني، على ملعب كامب نو مساء اليوم الثلاثاء مع إيبار في الجولة الخامسة من المسابقة، بدون نجمه الفرنسي الجديد عثمان ديمبلي.

ويفتقد برشلونة جهود صفقته القياسية، في الوقت الذي استعاد فيه ريال مدريد جهود الجناح الويلزي جاريث بيل الذي استعاد حاسة التهديف، كما يستعد الفريق لاستعادة هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتهاء عقوبة إيقافه.

وتعرض ديمبلي للإصابة بعد مرور 25 دقيقة فقط من المباراة التي فاز فيها برشلونة على خيتافي 2-1 السبت الماضي.

وأظهرت الفحوص الطبية إصابة ديمبلي بتمزق في أوتار الفخذ الأيسر، ويحتاج للخضوع للجراحة.

وذكر برشلونة في بيانه: "اللاعب سيخضع للجراحة بواسطة الطبيب ساكاري اورافا في فنلندا الاسبوع المقبل وسيغيب لفترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر".

وفي الوقت الذي يعاني فيه برشلونة من الغيابات فإن ريال مدريد يستعد لعودة رونالدو بعد انتهاء فترة إيقافه لخمس مباريات، كما عاد جاريث بيل في الجولة الماضية وسجل هدفا خلال الفوز على ريال سوسيداد 3-1.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال: "سعيد لبيل، كان هناك الكثير من الحديث بشأنه لكنه أظهر إمكانياته، علينا أن نصبر عليه".

وأضاف: "لقد ركض 60 مترا قبل تسجيل الهدف، لقد كان متأخرا بفارق مترين عندما بدأ الركض، قبل أن يتفوق على مدافعي الخصم بمسافة كبيرة في النهاية".

وأشار: "إنه لا يجيد فقط اللعب على الهجمات المرتدة، إنه يستطيع أيضا اللعب عندما يمتلك الفريق الكرة ولا يكون هناك مساحة للركض، لكن عندما يكون أمامه مساحة فإنه يستطيع فعل الكثير".

ويلتقي الريال على ملعبه مع ريال بيتيس غدا الأربعاء، ومع عودة رونالدو فإن بورخا مايورال سيعود لمقاعد البدلاء رغم التألق اللافت للاعب البالغ من العمر 20 عاما خلال المواجهة أمام سوسيداد.

وقال زيدان: "لقد فعل مايورال كل ما طلبنا منه".

وسجل مايورال الهدف الأول للريال وساهم في الهدف الثاني.