النجاح الإخباري - ينطلق مساء اليوم، الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، بوجوه جديدة وأخرى مألوفة، ومبالغ مالية قياسية.

وأنفقت أندية الدوري الإنجليزي 1.3 مليار دولار في سوق الانتقالات الصيفي حتى الآن، ويتبقى 20 يوما على إغلاق السوق، مما يعني احتمال ارتفاع هذا الرقم.

ورغم الملايين المنفقة، التزم فريقا توتنهام وستوك بعدم الإنفاق هذا الصيف، مفضلين الصفقات المجانية والاكتفاء باللاعبين الحاليين.

ويترقب الجمهور المصري على وجه الخصوص انطلاقة الموسم الجديد لرؤية النجم محمد صلاح، مع فريقه الجديد ليفربول، والمدافع أحمد حجازي القادم الجديد لنادي ويست بروميتش ألبيون، والمهاري رمضان صبحي، الذي يتوقع أن يحصل على فرصة أكبر هذا الموسم مع ستوك سيتي.

ويمثل إنجلترا 4 مدربين فقط من بين 20 مدربا من جنسيات مختلفة، وهم إيدي هاو مدرب بورنماوث، وشون دايك مدرب بيرنلي، وكريغ شيكسبير مدرب ليستر سيتي، وبول كليمينت مدرب سوانزي.

واستبدلت 3 فرق مدربيها قبل بداية الموسم، وهي أندية واتفورد وكريستال بالاس وساوثهامبتن، الذين عينوا مدربين أجانب، وهم البرتغالي ماركو سيلفا والهولندي فرانك دي بور والأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو، على التوالي.

وسيستضيف ملعب ويمبلي الشهير مباريات الدوري للمرة الأولى، وذلك بعد تعيينه كملعب مؤقت لنادي توتنهام، إلى حين بناء ملعبه الجديد.

وينطلق الموسم الجديد، الذي يمتد لتسعة أشهر، بمباراة أرسنال مع ضيفه ليستر سيتي، مساء الجمعة في ملعب الإمارات.

وتستكمل مباريات المرحلة الأولى يوم السبت، بلقاءات واتفورد X ليفربول، تشلسي X بيرنلي، برايتون X مانشستر سيتي. في حين يلتقي يوم الأحد نيوكاسل يونايتد مع توتنهام، ومانشستر يونايتد مع وست هام يونايتد.