النجاح الإخباري - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الجمعة نتائج قرعة الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة ليفربول الإنجليزي لنظيره هوفنهايم الألماني، فيما يلتقي إسطنبول باشاك شهير التركي بإشبيلية الإسباني.

ويواجه يونج بويز السويسري نظيره سيسكا موسكو الروسي، بينما يصطدم نابولي الإيطالي بنظيره نيس الفرنسي، فيما يلتقي سبورتنج لشبونة البرتغالي بستيوا بوخارست الروماني.

كما أوقعت القرعة كوبنهاجن الدنماركي ضد كارباج أجدام من أذربيجان، وأبويل نيقوسيا القبرصي يواجه براج التشيكي، وأوليمبياكوس اليونايني أمام ريجيكا الكرواتي.

وتقام مباريات الذهاب بين يومي 15، و16 أغسطس الحالي، بينما تقام مباريات العودة في 22، و23 من الشهر الجاري أيضاً.

الدوري الأوروبي

في سياق منفصل، أسفرت قرعة الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي عن مهمة سهلة لميلان الإيطالي، حيث أوقعته في مواجهة شكينديجا المقدوني.

وكان ميلان، المدعوم بشكل كبير من خلال ملاكه الجدد الصينيين، صعد إلى الدور التمهيدي بالفوز في التصفيات على كرايوفا الروماني، ويعد مرشحاً قوياً للتأهل إلى دور المجموعات ببطولة الموسم الجديد.

ومن أبرز المواجهات التي أسفرت عنها القرعة، لقاء باناثينايكوس اليوناني مع أتلتيك بيلباو الإسباني، وإيفرتون الإنجليزي مع هايدوك سبليت الكرواتي.

ويشهد الدور التمهيدي أيضاً، لقاء فاردار المقدوني مع فنربخشة التركي، وأياكس الهولندي مع روزنبورج النرويجي، وأوسجيك الكرواتي مع أوستريا فيينا النمساوي، وسرفينا زفيزدا الصربي مع كراسنودارالروسي.

وتقام مباريات الذهاب والإياب للدور التمهيدي في 17، و24 أغسطس الجاري على الترتيب.

ويتأهل 22 فريقاً من الدور التمهيدي إلى دور المجموعات الذي تسحب قرعته خلال حفل "اليويفا" المقرر في موناكو الفرنسية.

وتضم قرعة دور المجموعات 16 فريقاً تأهلوا مباشرة إلى الدوري الأوروبي، إلى جانب عشرة فرق خاسرة في تصفيات دوري أبطال أوروبا.