النجاح الإخباري - قال بات نيفين جناح تشيلسي السابق يوم الثلاثاء إن ميشي باتشواي مهاجم الفريق أكثر حسما أمام المرمى من هاري كين هداف الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الموسم الماضي.

وتوقع نيفين، وهو لاعب دولي اسكتلندي سابق لعب لتشيلسي لخمس سنوات من 1983، أن يصبح البلجيكي باتشواي المهاجم الأول لتشيلسي في الموسم الجديد رغم وصول المهاجم الاسباني الفارو موراتا من ريال مدريد في صفقة قياسية للنادي.

ومع تكهنات قوية باحتمال رحيل دييجو كوستا عن ستامفورد بريدج قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية قال نيفين إن باتشواي البالغ من العمر 23 عاما هو الرجل المناسب لقيادة الفريق في حملة الدفاع عن اللقب.

وقال لموقع النادي على الانترنت "انظروا الى الاحصائيات وستعرفون قدر باتشواي. معدل أهدافه مقارنة بالدقائق التي لعبها الموسم الماضي هي الافضل بلا شك في النادي ومن بين الأفضل في الدوري".

وتابع "يبلغ متوسطه هدفا لكل 79 دقيقة لعبها وبالتالي يتفوق على هاري كين الموسم الماضي. مستواه الحالي أكثر ابهارا ويكشف ان الافضل لم يأت بعد بالنسبة له".

وبنى نيفين تقييمه على تسجيل اللاعب البلجيكي لتسعة أهداف في 702 دقيقة لعبها في كل المسابقات. وسجل هاري كين مهاجم توتنهام ومنتخب انجلترا 35 هدفا في 3154 دقيقة لعبها في موسم 2016-2017 بمتوسط هدف لكل 90 دقيقة.

وانضم باتشواي إلى تشيلسي من اولمبيك مرسيليا مقابل 40 مليون يورو (47.30 مليون دولار) في يوليو تموز العام الماضي. واحرز هدف الفوز على مضيفه وست بروميتش البيون في مايو ايار لينتزع فريق المدرب انطونيو كونتي اللقب.

وتعزز هجوم تشيلسي بالتعاقد مع موراتا لخمس سنوات الشهر الماضي في صفقة قدرت وسائل اعلام بريطانية قيمتها بنحو 70 مليون جنيه استرليني (92.54 مليون دولار).