النجاح الإخباري - افتتح اتحاد الملاكمة الفلسطيني دورة المدرب الدولي (نجمة واحدة) المتخصصة، مساء اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده الاتحاد في مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية في مدينة البيرة، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة فوزي العصافرة، والمحاضر الدولي التونسي مكرم القرامي، والمدربين المشاركين في الدورة.

وستستمر دورة المدرب الدولي (نجمة واحدة) سبعة أيام، حيث ستشمل تدريبات نظرية وعملية، وامتحانا نهائيا سيخضع له كافة المشاركين، بهدف تقييم مستواهم وترفيعهم لهذا المستوى، وهو أول مستويات التصنيف في الاتحاد الدولي للملاكمة، وتعتبر بمثابة اعتماد رسمي للمدرب، وتخوله المشاركة في البطولات الدولية ومرافقة المنتخبات الرسمية.

ويشارك في الدورة 25 مدربا من الضفة الغربية فقط، حيث منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المدربين من قطاع غزة للمشاركة في الدورة، حيث كان مقررا مشاركة 7 مدربين فيها.

وقال حجة، إن هذه الدورة الدولية هي أول دروة ينظمها اتحاد فلسطيني خلال هذا العام، وإن المدرب القرامي هو مصدر حقيقي للمعرفة في مجال الملاكمة، نظرا لخبرته الدولية وتنظيمه عشرات الورش والتدريبات حول العالم لتهيئة وتصنيف المدربين المحليين.

وأضاف أن معيارا النجاح في هذه الدورة هما، الالتزام في البرنامج والحصص خلال الأسبوع، والأهلية والخبرة. وشدد أن الهدف الرئيسي من تنظيم دورات دولية في فلسطين هو تصنيف أفضل المدربين ومساعدتهم في نيل استحقاق (نجمة واحدة) الدولية.

من جهته، قال رئيس اتحاد الملاكمة فوزي العصافرة، إن اختيار المدربين تم بناء على ثلاثة معايير أساسية تتضمن العامل الجغرافي والأهلية والرغبة، مع مطالبة كل مدرب بالالتزام من أجل ضمان حصوله على شهادة سيكون لها دور في تطوير الملاكمة في فلسطين.

وقال العصافرة إن الهدف النهائي الذي يسعى الاتحاد لتحقيقه هو إرشاد وتوجيه المدربين لكيفية صناعة ملاكم فلسطيني قادر على المنافسة في البطولات الدولية وتحقيق الفوز.

بدوره، شكر المدرب القرامي اتحاد الملاكمة الفلسطيني على الاهتمام باستضافة هذه الدورة. وقال إن أساس دورة المدرب الدولي (نجمة واحدة) هي الالتزام بالضوابط والقوانين التي ينص عليها الاتحاد الدولي "الأيبا".

وأوضح أن هذه الدورة تنفذ في مختلف أنحاء العالم بنفس البرنامج، لتوحيد المفاهيم المتعلقة بالرياضة، وكيفية تكوين المدربين بالشقين العملي والنظري.

وأطلع القرامي المدربين بشكل مختصر وسريع على برنامج الدورة، حيث ستغطي مواضيع تتعلق بالتكوين النفسي والبدني، والمنشطات والملاكمة المحترفة، وكيفية إعداد الملاكم والمدرب. وسينتهي كل يوم بتقدم المدربين لامتحان من أجل تقييم أدائهم.

والمدرب مكرم القرامي هو ملاكم سابق وبطل في منتخب تونس لعدة سنوات، كما درب العديد من الملاكمين الذين أصبحوا جزءا من المنتخب التونسي. ويعمل منذ العام 2013 كمحاضر دولي، وقدم دورات تصنيفية في مصر وإيطاليا والسودان وجنوب أفريقيا ومدغشقر والنيجر والغابون ودول أخرى. ويشغل منذ العام 2015 منصب المدير الفني لاتحاد الملاكمة التونسي.