النجاح الإخباري - عقد نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي قرانه بصديقة الطفولة وأم طفليه أنطونيلا روكوتزو، أمس الجمعة.

وأقيم حفل الزفاف في مسقط رأسه روزاريو، بحضور نجوم كرويين ومشاهير، فيما جلس طفلا العروسين تياغو (أربعة أعوام) وماتيو (عام واحد)، في الصفوف الأمامية في الحفل.

وبعد انتهاء المراسم المدنية الخاصة، مر الزوجان على السجادة حمراء أمام الصحافيين في مجمع فندق وكازينو "سيتي سنتر"، وارتدت روكوتزو ثوبها الأبيض من تصميم المصممة الإسبانية الشهيرة روزا كلارا.

زفاف القرن

ووصفت وسائل الاعلام الأرجنتينية الحفل بـ"زفاف القرن" بالنسبة لروزاريو، المدينة الساحلية الشمالية حيث التقى ميسي (30 عاما) وعروسه (29 عاما) عندما كان اللاعب في التاسعة من عمره.

وحضر حفل الزفاف العديد من لاعبي وطاقم نادي برشلونة، فيما غاب عدد أخر أبرزهم كبار المسؤولين في النادي الكاتالوني، ومدربين سابقين، إذ امتنع ميسي عن دعوتهم.

وأقيم حفل الزفاف في الساعة 22:00 بتوقيت غرينتش في مجمع "سيتي سنتر كازينو" الذي يضم فندقا فخما وكازينو، ويقع على مقربة من الأحياء الفقيرة في المدينة.

واختار العروسان خمسة شهود للزواج المدني من الأشقاء والشقيقات، ثلاثة من جانب ميسي واثنان من جانب انطونيلا.

إجراءات أمنية

فرضت سلطات المدينة إجراءات أمنية إضافية بسبب حفل الزفاف، إذ نُشر 300 شرطي على الطريق الممتد بين المطار حتى "سيتي سنتر" والبالغ طوله نحو 21 كلم.

ونظفت البلدية المساحات الخضراء وأهلتها، وأبعدت الباعة المتجولين من الشوارع.

أما الأمن الخاص بميسي، فيتولاه فريق من المتخصصين الاسرائيليين الذين يرافقونه في كل تحركاته حول العالم.

وغطى الحفل 157 صحافيا نالوا موافقة مسبقة للتواجد في المجمع، الذي تحلق حوله السكان الفضوليون على أمل التقاط صور للمشاهير.

موسيقى الحفل

اختار الزوجان ميسي وانطونيلا موسيقى الكومبيا الأرجنتينية، لتكون النكهة الأساسية للحفل ووقع الخيار على فريقي البوب الأوروغويانيين "رومباي" و"ماراما"، بالإضافة إلى المغنية كارينا.

وأكد صديق ميسي منذ الطفولة فرانكو لنتيني أن ميسي يعشق موسيقى الكومبيا"، فيما قالت إحدى صديقات العروس: "الموسيقى التي يحبها ليو، ليست الكومبيا الكولومبية بل كومبيا هنا (الأرجنتين)".

سرية تامة

حطت أكثر من عشر طائرات خاصة، منذ الاربعاء في مطار روزاريو، ناقلة المدعوين لاسيما من برشلونة، علما أن الرحلة بين المدينتين تستغرق نحو 14 ساعة.

وأحيط الحفل بغطاء من السرية، مع الحرص على عدم تسريب أي من تفاصيله، ولم تتسرب سوى صورة واحدة لميسي قبيل الزفاف، عندما نشر الحارس السابق لبرشلونة خوسيه بينتو لقطة للنجم يتناول لحما مشويا تقليديا أرجنتينيا برفقة غابريال ميليتو وأحد مسؤولي برشلونة.

ويتواجد ميسي وروكوتزو في الأرجنتين منذ 19 حزيران/يونيو، ويقيمان في مقرهما الخاص في منطقة أرويو سيكو قرب روزاريو.