النجاح الإخباري - حدد ريال مدريد، بديل كريستيانو رونالدو، هدَّاف الفريق التاريخي، في حال أصّر على قراره بالرحيل عن قلعة «سانتياغو برنابيو»؛ بسبب أزمته الأخيرة، واتهامه بالتهرب الضريبي.

وتحدَّثت تقارير عن أنَّ كريستيانو رونالدو، حزين وغاضب بعد اتهامه في إسبانيا بالتهرب الضريبي، وأنه يريد الرحيل عن الريال، الصيف الجاري.

وقررت إدارة ريال مدريد، الانتظار حتى انتهاء اللاعب من المشاركة مع البرتغال في كأس القارات لمناقشته في قراره، وإقناعه بالعدول عنه.

وقالت صحيفة »برنابيو» المقربة من النادي الملكي، امس السبت، إنّ ريال مدريد، قرَّر تعويض رحيل رونالدو بضم جناح منافسه وغريمه التقليدي برشلونة، البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وحدَّد ريال مدريد، 200 مليون يورو، سعرًا لضم نيمار، خاصةً وأن الميرنغي، لن يتخلى عن هدافه التاريخي بأقل من هذا المبلغ.

وأشارت الصحيفة إلى أن الريال يسعى لدفع الشرط الجزائي الخاص بنيمار، المقدر بـ200 مليون يورو، قبل أن يزيد إلى 220، ويصبح بعد سنتين 250 مليون يورو.

ولفتت إلى أن «ستكون هذه الفرصة المثالية للحصول على خدمات مهاجم البرازيل، إذ سيستخدم النادي قيمة صفقة رحيل كريستيانو، لضم جناح برشلونة».

وكانت نيابة مدريد، اتهمت كريستيانو، بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل «متعمَّد»، مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

وقال الادعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.

يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو قادما من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021 بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.

 كيف يفلت كريستيانو رونالدو من عقوبة السجن؟ 

ذكرت صحيفة »إكسبريسو» البرتغالية، أن كريستيانو رونالدو، نجم  ريال مدريد يواجه ضغطًا من القانون الإسباني، كي يعترف أمام نيابة مدريد بالتهرب الضريبي، الأمر الذي سيخفف من عقوبته المحتملة.

وتؤكد الصحيفة أنه «بموجب القانون الإسباني، إذا اعترف اللاعب فإن العقوبة ستخفف إلى السجن عامين».

وأضافت «اعتراف رونالدو سيعني أنه لن يخاطر باحتمالية مواجهة عقوبة سجن فعلية، ليواجه أخرى مع وقف التنفيذ»، بعد اتهام نيابة العاصمة الإسبانية له بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل «متعمد».

وبحسب «إكسبريسو» فإن العقوبة قد تكون السجن «7 أعوام على الأقل» بالإضافة إلى غرامة مالية تتجاوز 28 مليون يورو.

وأضافت أن «رونالدو ربما يقع تحت ضغط لتجنب المخاطرة».

ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو «غضب من فريق محاميه، بعدما علم بوجود تحقيقات تخصه».

 ماركا توجه رسالة قاسية إلى رونالدو 

فتحت صحيفة «ماركا» الإسبانية النار على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، بسبب اقترابه من الرحيل عن قلعة «سانتياغو برنابيو» بعد اتهامه بالتهرب الضريبي.

وكانت الصحافة البرتغالية أعلنت غضب واستياء كريستيانو رونالدو من اتهامه بالتهرب الضريبي ورغبته في الرحيل عن إسبانيا والبحث عن فريق جديد.

وهاجمت صحيفة «ماركا» قرار رونالدو، مؤكدةً أن الملكي لم يمنح صاروخ ماديرا سوى الألقاب وفرصة للتفوق على منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، فرغم أنّ اللاعب كان جيدا قبل انضمامه للملكي في 2009، إلا أنّه تطور كثيرًا خلال الأعوام الماضية.

وطلبت الصحيفة من مجلس إدارة الملكي الموافقة على رحيل اللاعب، إذ أن «ريال مدريد فوق الجميع، بما في ذلك كريستيانو رونالدو» موضحة أن النادي عليه في البداية البحث عن تسوية للأمر، إما إنّ كانت رغبة اللاعب تحسين عقده مع الفريق حتى يكون النادي ملزما بدفع الضرائب المستحقة، فهذا يعد «استغلالا مرفوضا وعلى الإدارة بيع الدون حتى لو كان الهداف التاريخي للملكي».

 رونالدو طلب سابقا الرحيل عن ريال مدريد 

ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أنّ غضب البرتغالي كريستيانو  رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي، ورغبته في الرحيل عن الملكي بعد اتهامه بالتهرب الضريبي ليست جديدة، إذ سبق وشعر اللاعب بالأمر ذاته في 2012.

وكانت النيابة في العاصمة الإسبانية مدريد وجهت تهمًا لكريستيانو رونالدو بالتهرب الضريبي في 4 مرات في أعوام 2011 و2012 و2013 و2014 وبمبلغ وصل إلى 14.7 مليون يورو.

فيما قالت تقارير صحفية إسبانية إن اللاعب البرتغالي وبالنظر إلى الجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن قد تصل إلى 7 سنوات.

واستعادت الصحيفة ذكرى حادث 2012، وبالتحديد في 2 أيلول، حينما انتصر ريال مدريد على غرناطة بثلاثية نظيفة، سجل رونالدو هدفين فيها ورفض الاحتفال، وصرّح لبعض وسائل الإعلام بأنّه غاضب للغاية ولا يشعر بالراحة.

وقال صاروخ ماديرا وقتها: «أنا حزين ومستاء لأسباب تتعلق بمهنتي ومجلس إدارة الفريق يعرف أسباب الأمر، ولذلك لم أقرر الاحتفال».

وأوضحت الصحيفة أنّ المرينجي قلق وقتها من إمكانية مغادرة هداف الفريق التاريخي قلعة «سانتياجو برنابيو» لذلك قرر التفاوض معه على عقد جديد، وبالفعل توصل الملكي ورونالدو في تموز 2013 لاتفاق نهائي للتجديد لم يتم التوقيع عليه سوى في أيلول من العام ذاته.

 ريال مدريد يحدد سعر كريستيانو رونالدو 

حدَّد نادي ريال مدريد سعر البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدَّاف الفريق التاريخي حال أصّر على قراره بالرحيل.

واشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، في تقرير لها امس السبت، إلى أنه حال أصرَّ كريستيانو رونالدو على الرحيل، فإن ريال مدريد، لن يُفرِّط فيه بأقل من 200 مليون يورو.

وأشارت إلى أن «الريال سيوفِّر أيضا 200 مليون أخرى، بعد التوقف عن دفع راتب اللاعب، الذي يصل إلى 50 مليون يورو سنويا (بالضرائب والحوافز)، خلال السنوات الأربع المقبلة».

وتسعى أندية مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد من إنجلترا لضم اللاعب، في ظل منافسة باريس سان جيرمان الفرنسي، مع توارد تقارير تشير إلى إمكانية انتقاله للدوري الصيني، أو الأميركي.

كانت نيابة مدريد، اتهمت كريستيانو، بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل «متعمَّد»، مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

وقال الادعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.

يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021 بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.

 لاعبو ريال مدريد يحددون سر قرار كريستيانو رونالدو 

الى ذلك، كشفت صحيفة إسبانية، عن رأي العديد من لاعبي ريال مدريد، في قرار البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق، بشأن قرار رحيله عن النادي الملكي.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، نقلت عن مصدر مقرَّب من كريستيانو، أنه حزين وغاضب بعد اتهامه في إسبانيا بالتهرب الضريبي، وأنه يريد الرحيل عن الريال، الصيف الجاري. 

وأضافت الشبكة البريطانية أن رونالدو، لا يستبعد العودة للدوري الإنكليزي الممتاز، أو خوض تجربة جديدة في باريس سان جيرمان، أو في الدوري الصيني. 

ونقلت عن مصدر من الدائرة المقربة للاعب: «هو يشعر بأنه شريف، ولم يفعل شيئًا سيئًا، ولا يفهم ما يجري. إنه حزين وغاضب للغاية».

وقالت صحيفة «ماركا» في تقرير لها امس السبت، إن أغلب لاعبي ريال مدريد، يظنون أنّ السبب وراء اشتعال الأزمة، هو سعي كريستيانو رونالدو للحصول على عقد جديد براتب أعلى.

وأشارت إلى أن «أغلب اللاعبين يثقون في انتهاء الأزمة قريبا بتعديل عقد صاروخ ماديرا».

وأوضحت الصحيفة أن «سيرجيو راموس، قائد الفريق لم يتوقف عن تذكير اللاعبين بالموسم المنصرم حول أهمية كريستيانو والدور الذي يقدمه مع الفريق»، مؤكدةّ أن «الدون يحظى باحترام الجميع داخل غرفة الملابس».

وأشارت الصحيفة إلى أن «جميع لاعبي ريال مدريد يعرفون أن النجاح الذي حققه الملكي بالفوز بثنائية الليجا ودوري الأبطال خلال الموسم المنصرم، يرجع إلى ما قدمه كريستيانو رونالدو، وأهدافه الحاسمة».

ومدَّد البرتغالي في تشرين الثاني الماضي، عقده مع النادي الملكي، وبحسب تقارير فإنه سيتقاضى راتبا يُقدر بـ22 مليون يورو صافيًا في العام الواحد، و32 مليون يورو بشكل عام.

وأوضحت الصحيفة من ناحية أخرى، أن قرار كريستيانو، لن يُغيِّر من خطة ألفارو موراتا، مهاجم الفريق، للرحيل إلى مانشستر يونايتد؛ لثقته في بقاء هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي في «سانتياغو برنابيو».

 ألفيس: كريستيانو رونالدو ظاهرة كروية 

أشاد البرازيلي داني ألفيس، مدافع يوفنتوس، بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي، واصفا إياه بالظاهرة في كرة القدم.
وقال ألفيس، في تصريحات نقلتها صحيفة »آس» الإسبانية، امس السبت: «هل تظنوني غبيا، أو مريضا عقليا كي أقول إن كريستيانو رونالدو لاعب عادي».

وأوضح «إنّه ظاهرة في كرة القدم ولاعب عظيم، وإن كنت أرى أن تأثير ليونيل ميسي، نجم برشلونة، في الميدان أكبر مما يقدمه صاروخ ماديرا».

وتابع: «لا توجد مشكلة مع كريستيانو، ولا يعني حدوث العديد من الالتحامات والشجار داخل الميدان وجود أزمة بيننا. شعاري بالحياة هو أنّ ما يحدث بالملعب يبقى بالميدان. حتى لو كنا متنافسين فهذا لا ينكر أنّه لاعب رائع».

ولعب ألفيس لصفوف برشلونة بالفترة من 2008 ـ 2016، وكان المدافع المكلف بمراقبة رونالدو بأغلب مباريات الكلاسيكو ضد الريال، كما واجهه مع البيانكونيري بنهائي دوري الأبطال هذا الموسم، والذي حصل عليه الملكي بالفوز 4-1.