النجاح الإخباري - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم، رفع عقوبة الإيقاف عن نجم المنتخب الأرجنتيني لونيل ميسي ليستكمل بقية مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم 2018.

ولم يتوجه ميسي لمقر الفيفا في زيوريخ لحضور جلسة الاستماع أمس، الخميس، إلا أن وسائل إلام إسبانية قالت إنه قدم بدفاعه عبر اتصال من خلال الفيديو، وتم إيقاف ميسي 4 مباريات بسبب توجيهه إهانات للحكم المساعد في المباراة التي فازت بها الأرجنتين 1-0 على تشيلي في آذار الماضي.

ولم يتم ذكر واقعة سب ميسي للحكم المساعد البرازيلي إيمرسون اوجوستو دو كارفاليو في تقرير الحكم، وقال كارفاليو في ذلك الوقت إنه لم يفهم ما قاله ميسي موضحا "أدركت أنه وجه لي سبابا بعد قراءة الصحف".

ورغم أن الاتحاد الدولي اعتبر تصرف ميسي مستهجنا بحق الحكم، فإنه اعتبر أنه لا توجد أدلة كافية لإدانة النجم الأرجنتيني، وغاب ميسي بالفعل عن مباراة واحدة بتصفيات كأس العالم عندما خسرت الأرجنتين 2-0 أمام المضيفة بوليفيا لكنه سيعود للمشاركة أمام أوروغواي إضافة لمباراتين على أرض منتخب بلاده أمام فنزويلا وبيرو، قبل أن تحل الأرجنتين ضيفة على الإكوادور في العاشر من تشرين الأول المقبل.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في التصفيات المؤلفة من عشرة فرق ولديها 22 نقطة من 14 مباراة لكنها تتفوق بنقطتين فقط على الإكوادور وأربع نقاط على بيرو.