النجاح الإخباري - كشفت تقارير صحفية إسبانية عن المرشحين الأقرب لتولي تدريب فريق كرة القدم الأول في نادي برشلونة الإسباني خلفًاً للويس إنريكي، الذي يستعد لترك المسؤولية الفنية للفريق الكتالوني عقب نهاية الموسم الجاري.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية: "انضم اسم ثالث للمدربين اللذين طرح اسمهما باستمرار على طاولة برشلونة وهما إرنستو فالفيردي (مدرب أتلتيك بيلباو)، وخوان كارلوس أونزوي (مساعد إنريكي)".

وأضافت الصحيفة: "الاسم الثالث هو الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدرب الحالي لمنتخب تشيلي، حيث يجري تقييم الخيارات الثلاثة للاختيار من بينهم مدرب البارسا الجديد، خلفاً لإنريكي".

وتابعت: "بعد الريمونتادا أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، كان أونزي المفضل لخلافة إنريكي، ولكن الخروج أمام يوفنتوس جعل فرصته تتلاشي نوعًا ما، ثم أتى الفوز بـ "الكلاسيكو" على ريال مدريد ليعيده إلى الواجهة مرة أخرى".

وأردفت: "فالفيردي هو المدرب الأنسب للفريق، فهو يعرف برشلونة جيدًا ولديه خبرة كبيرة في الدوري الإسباني، لكن مستقبله مازال غير واضح".

وأكملت الصحيفة: "أما المفاجأة هي طرح اسم بيتزي، والذي ظهر على طاولة النادي الكتالوني قبل شهر"، وأوضحت: "حينما درب فالنسيا حقق كثيراً من التوقعات لهم، لكنها لم ترق لطموح ملاك الخفافيش، بيتزي لديه علاقات قوية داخل برشلونة ويعرف الفريق".

وأتمت: "بيتزي لعب في برشلونة، كما يمتلك علاقة جيدة مع لاعبي أميركا الجنوبية".