النجاح الإخباري - سمح القائمون على رياضة الملاكمة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، للاعبة المسلمة أمية ظافر والبالغة من العمر 16 عاما بارتداء الحجاب والزي الإسلامي على حلبة المباريات.

ويشكل هذا القرار نقطة بارزة في حياة الشابة الأمريكية الطموحة، والتي ما يزال أمامها الكثير من المعارك داخل وخارج حلبة الملاكمة.

وفي هذا الخصوص عقب المدرب ناثانيال هايلي على هذا القرار "أنا سعيد جدا لهذا القرار لأنه خطوة كبيرة في حياة أمية المهنية، لقد تعبت من أجل حصول هذا الأمر، إلى أن حصلت على الحق في عرض مهاراتها على حلبة الملاكمة".

ومن المقرر أن تشارك أمية، في أول مباراة احترافية لها ضمن منافسة Spring Fling Amateur لهواة الملاكمة، في مينيابوليس، في 29 أبريل، ويمتد حلمها وهدفها المعلن إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في العاصمة اليابانية، طوكيو، ومن المتوقع أن تتوجه اللاعبة إلى رابطة الملاكمة الدولية الأمريكية (AIBA)، من أجل الإقرار بحقها في المشاركة ضمن بطولات عالمية، وهي ترتدي الحجاب.

والجدير بالذكر، أن اللاعبة ظافر اقتربت من المشاركة في مسابقة بولاية فلوريدا، إلا أن الأمر لم يتم بسبب ملابسها التي تعد خرقا لقواعد المنافسة حسب القائمين على المسابقة.