النجاح الإخباري - قضت لجنة من خمسة أعضاء في المحكمة العليا بالبرازيل امس الثلاثاء، بفوز سبورت ريسيفي على فلامنغو ريو دي جانيرو بـ3-1 وبالتالي إحراز لقب الدوري لموسم1987، ويشار الى أن هذا القرار جاء بعد 30 عاما من المباراة.

ومن جهتها، قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية: إن أحد أعضاء اللجنة امتنع عن التصويت لأن ابنه كان يعمل كمحام لفلامنغو في القضية.

ويشار الى أن النزاع الذي طال أمده بدأ عندما فاز فلامنغو بلقب الدوري الذي أنشأته الأندية المعنية. ومع ذلك، قررت الكونفدرالية البرازيلية لكرة القدم تنظيم مسابقة منفصلة، وهي التي فاز بها سبورت ريسيفي. ثم طلبت الكونفدرالية من فلامنغو مواجهة سبورت ريسيفي في النهائي، وهو العرض الذي رفضه الأول.

وبعد إصرار فلامنغو على عدم إجراء المبارة، انتقلت القضية إلى المحكمة العليا في البرازيل للحسم في الفائز بلقب الدوري لذلك الموسم.

وقال القاضي ماركو أوريليو ميللو، وهو من محبي فلامنغو الذي حكم ضد ناديه: إنه لن يكون هناك المزيد من الطعون في هذه القضية، مضيفا خلال الجلسة "ستكون هذه هي النتيجة النهائية".

وبدوره، أشار لويس روبرتو باروسو، وهو أيضا من محبي فلامنغو الى أنه ليس هناك مكان أسوأ من المحاكم القضائية لمناقشة الملفات الرياضية.

وأضاف باروسو "تحطمت قلوب 40 مليون مشجع بعد هذا القرار".

ويشارالى أن الصفحة الرسمية للفريق على "فيسبوك" احتفلت باللقب، حيث نشرت صورة ذرع البطولة مرفوقة برقم 87.