النجاح الإخباري - تأهل فريق شباب الخليل، مساء اليوم الأربعاء، إلى دور الـ8 من بطولة كأس فلسطين لكرة بفوزه على مركز بلاطة بركلات الجزاء الترجيحية 4-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب ماجد أسعد في البيرة.

وشهد اللقاء اشهار حكم اللقاء 4 بطاقات حمراء بالتساوي بين الفريقين، وكانت 3 بطاقات خلال مجريات الشوط الاول، وكان نجم اللقاء بلا منازع حارس الشباب غانم محاجنة الذي ساهم بهذا التأهل.

وبدأ الشباب اللقاء بصورة قوية، وسجل له نجمه أشرف نعمان هدف التقدم في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول بطريقة جميلة من كرة ثابتة استقرت على يمين الحارس سائد أبو سليم.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من زمن الشوط الأول أحداثا دراماتيكية، بعد أن طرد حكم اللقاء محمد جبريل اللاعبين هيثم ذيب، وعدي خروب من شباب الخليل، وجهاد عبد العال من مركز بلاطة.

ولم يمنح فريق شباب بلاطة الشباب سوى 5 دقائق لتعديل النتيجة بطريقة جميلة من تسديدة قوية من محمود أبو وردة من داخل صندوق الجزاء سكنت شباك الحارس غانم محاجنة.

وكاد اللاعب قاسم محاميد أن يمنح بلاطة التقدم بعد أقل من دقيقة على هدف التعادل بعد أن انفرد بالحارس محاجنة الذي تألق في ابعاد الكرة عن مرماه.

وأنقد نجم اللقاء الحارس غانم محاجنة مرمى الشباب من هدف ثان في الدقيقة الـ62 بعد تسديدة صاروخية من عبد الحميد أبو حبيب حولها بصعوبة إلى ركنية.

وأشهر الحكم البطاقة الرابعة في وجه لاعب بلاطة اياد أبو غرقود في الدقيقة الـ73 بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية بعد استبداله باللاعب عمر أردنية وهذا الطرد لم يؤثر على بلاطة بعد استبدال أبو غرقود.

واصل بلاطة ضغطه وسيطرته المطلقة على منطقة جزاء الشباب دون ان ينجح لاعبوه في اضافة هدف ثان، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها الشباب.