النجاح الإخباري - تمكن ريال مدريد من التمسك بصدارة ترتيب الدوري الإسباني بعدما عاد من أرض مضيفه ليغانيس بفوز ثمين 4-2 في المرحلة الثلاثين، رغم اراحة أبرز لاعبيه وبينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل.

وافتتح الكولومبي خاميس رودريغيز باب التسجيل في الدقيقة 15 بعد مرور رائع من الواعد ماركو أسيسنيو قبل أن يمرر كرة أرضية داخل المنطقة حولها الدولي الكولومبي بسهولة داخل الشباك.


ثم أضاف المهاجم الدولي الشاب ألفارو موراتا الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق بعدما حول عرضية من الناحية اليمنى برأسه داخل الشباك، قبل أن يعود نفس اللاعب ويهز الشباك مجدداً بالهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 23 بعدما استلم تمريرة الكرواتي ماتيو كوفاسيتش الرائعة ليحول الكرة داخل الشباك مباشرة.


وفي المقابل، استغل أصحاب الأرض تراخي لاعبي الملكي بعد التقدم بثلاثية وتمكنوا أولاً من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32 بعدما تابع غابرييل كرة مرتدة من دفاع الريال وأسكنها داخل الشباك.


ثم بعدها بدقيقتين قلّص لوسيانو نيفيس الفارق بعدما حوّل الكرة برأسه في شباك الكوستاريكي كيلور نافاس الذي حاول إبعاد الكرة قبل أن تسكن المرمى، لينتهي الشوط بتقدم الريال (3-2).


ومع بداية الشوط الثاني، تمكن الفريق الملكي من توسيع الفارق مجدداً في الدقيقة 48 ولكن هذه المرة عبر النيران الصديقة بعدما حول مارتين مانتوفاني عرضية أسينسيو من اليسار بيده داخل شباك فريقه.


يشار الى أنه بهذه النتيجة استعاد الريال الصدارة سريعاً من الغريم التقليدي برشلونة، 69 نقطة، الذي فاز على إشبيلية في وقت سابق بثلاثية نظيفة على ملعب "الكامب نو"، بعدما رفع رصيده لـ71 نقطة مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام سيلتا فيغو.