رام الله - النجاح الإخباري - أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس، الكشف الأولي بأسماء القوائم المرشحة وأسماء المرشحين للانتخابات المحلية/الإعادة 2019، وذلك في مكاتبها في المحافظات، وفي مقار الهيئات المحلية، وعلى موقعها الالكتروني.

وقالت اللجنة في بيان،وصل نسخة منه لـ"النجاح الإخباري" إنها تهدف من نشر الكشف إلى تمكين ممثلي القوائم من التأكد من صحة بيانات القائمة ومرشحيها، واطلاع المواطنين على البيانات الخاصة بالقوائم والمرشحين، واتاحة الفرصة لتقديم اعتراضات على القوائم والمرشحين، ضمن الجدول الزمني المعلن عنه مسبقا، حسب الوكالة الرسمية.

 
وأضافت: "يستمر قبول الاعتراضات لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من صباح اليوم، وحتى مساء السبت الموافق 22 حزيران الجاري، حيث يحق لأي مواطن او مواطنة خلال هذه الفترة تقديم اعتراض خطي على أي قائمة أو مرشح الى مكتب اللجنة في المنطقة الانتخابية التي تتبع لها الهيئة المحلية، مبيناً في الطلب أسباب الاعتراض، ومؤَيداً بالإثباتات اللازمة".

ولفتت إلى أنها ستنظر في الاعتراضات المقدمة والبت فيها، وتكون قرارات اللجنة قابلة للاستئناف أمام المحكمة المختصة بقضايا الانتخابات، والتي يكون قرارها في هذه الاستئنافات نهائيا.