رام الله - النجاح الإخباري -   استقبلت الفعاليات الجماهيرية والرسمية في مدينة رام الله، اليوم السبت، النور المقدس القادم من القدس، بمشاركة جموع غفيرة من المواطنين، تقدمتهم محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام وقادة الأجهزة الأمنية ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري، وعدد من الشخصيات الاعتبارية ورعاة الكنائس في المدينة ورجال الدين المسيحي.

وانطلقت مسيرة النور من دوار المنارة، مروراً بالشارع الرئيسي وصولاً الى كنيسة التجلي للروم الأرثوذكس، يتقدمها فرق الكشافة، بمشاركة مجموعة الكشاف الأرثوذكسي القادمة من غزة، ومجموعة كشفية بولندية.

وهنأت غنام التهنئة كافة المسيحيين وكافة أبناء شعبنا، لمناسبة حلول عيد الفصح، معتبرةَ أن هذا العيد يحمل تباشير التهليل بالفرح وبالمستقبل الواعد.

 وقالت: "إن هذا العيد وإن كان يشكل عيداً دينياً فهو يشكل أيضاً عيداً وطنياً لكل أبناء شعبنا بمسلميه ومسيحيه، وسنحتفل بهذا العيد إن شاء الله في كنيسة القيامة في القدس الشرقية العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، وقد تحققت تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال".

بدوره، هنأ الأرشمندريت الياس عواد، في كلمة باسم مجلس رعاة كنائس رام الله، كافة أبناء شعبنا المسيحيين في المدينة وفلسطين وكافة أنحاء العالم لمناسبة عيد الفصح، متضرعاً الى الله ان يعم السلام والامن بلادنا.