النجاح الإخباري - أعرب رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله، أن العام الحالي سيكون حافلاً بقصص التفوق والإبداع، من طلبة الثانوية العامة، لنثبت للعالم بأسره أن في فلسطين شعب مُصِرٌ على التقدم والتطورِ والحياة رُغم كافةِ الانتهاكات والمُمارساتِ الإسرائيليةِ القمعيةِ التي تُحاصِرُ الطلبةَ والمُعلمينَ والبيئةَ التعليميةَ، متمنياً النجاح والتفوق لجميع الطلبة.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم غدٍ السبت في جميع محافظات الوطن.

وقال الحمدالله في رسالة له اليوم الجمعة، أتمنى لكم بناتي وأبنائي طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) في فلسطين وفي مدارسنا في الخارج، كل النجاح والتوفيق، وأدعوكم للتشبث بالعلم والمعرفة، فأنتم صورة أخرى من صور الصمود والتحدي، ورافعة في مشروع النهوضِ بالوطن ومؤسساته وحماية هويته وتاريخه. بكم وبنجاحكم وتفوقكم، ننطلق من وسط المعاناة والظلم والألم إلى فضاءاتِ المعرفةِ والعلمِ والإنتاج".

وتوجه رئيس الوزراء بكل التقديرِ من المؤسسة الأمنية والمحافظاتِ والهيئات المحلية على جهودهم في توفيرِ بيئةٍ آمنةٍ لضمانِ سير الامتحانات بشكلٍ مُنظمٍ وَمُنتظَم.

وشكر معلمات ومُعلمي فِلسطين، والكوادِرَ العاملةَ في وزارةِ التربيةِ والتعليم، واللجانَ الفنيةَ، واللجنةَ المُشرفةَ على الامتحانات، والمُراقبين والمُصححين، وكافة مكونات أسرة التربيةِ والتعليم، الذين يصرونَ على أن يظلَ التعليم الفلسطينيّ، كما كان دوماً، سلاحنا الأقوى في حماية هويتنا الجامعة والتصدي لِكل محاولاتِ اقتلاعها ومصادرتها وتزييفِ التاريخ. وحيا عملهم الجاد والمسؤول لتكريس وحدة النظام التعليميّ في سائر مُحافظات الوطن رغمَ الحِصار الإسرائيليّ الظالم المفروض على قِطاع غزة ورغم محاولات اقتلاع القدس ومصادرة عروبتها وهويتها وتهديد منهاجنا الوطني فيها.