النجاح الإخباري - زار الوفد الطبي الروماني المشارك في أعمال المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني، اليوم الجمعة، مجمع فلسطين الطبي حيث اطلع على سير العمل وتفقد عدد من أقسامه واجتمع بكوادره الطبية.

وضم رئيس الوفد الروماني د. رائد عرفات، وسفير رومانيا لدى فلسطين كالتين تسير، وعدد من الأطباء الرومانيين، حيث كان في استقبالهم وكيل الوزارة الطبيب أسعد الرملاوي ومدير مجمع فلسطين الطبي الطبيب أحمد البيتاوي، بحضور عدد من رؤساء الأقسام والطاقم الطبي العامل في المجمع.

وأكد الرملاوي على العلاقات التي تربط الجانبين، مشيرا الى تعليمات وزير الصحة جواد عواد بضرورة تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات وصياغة مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في مجالات تدريب الكوادر الطبية وزراعة الكبد، وعلاج السرطان.

من جانبه، قدم البيتاوي شرحا مفصلا عن عمل مجمع فلسطين الطبي وما يقدمه من خدمات طبية، وما يحويه من تجهيزات طبية وكوادر طبية في كافة التخصصات والمجالات.

وبدوره، عبر رئيس الوفد الروماني عن إعجابه بما شاهده من تطور طبي في القطاع الحكومي الفلسطيني، وما يقدمه المجمع من خدمات للمرضى.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من تجارب الجانبين في كافة المجالات الطبية، مبديا استعداد بلاده للتعاون وتعزيز العلاقات الطبية.

وقام الوفد الطبي الروماني الزائر بجولة تفقدية شملت أقسام مختلفة في المستشفى الكويتي، والبحريني للأطفال، وجناح إبناء رام الله، ومبنى الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي.

وكان وزير الصحة قد افتتح أعمال المؤتمر الطبي الفلسطيني الروماني الأوروبي الثاني صباح أمس ممثلا عن الرئيس محمود عباس، حيث أشرفت وزارة الصحة على تنظيمه والذي يتناول عددا من المواضيع الطبية والعلمية والتي يقدمها محاضرون فلسطينيون ورومانيون.