النجاح الإخباري - شارك اكثر من (2000) طفل اليوم الجمعة، في ماراثون مشي الاطفال الذي تنظمه بلدية رام الله للعام السادس على التوالي.

وتم تسجيل الاطفال المشاركين من خلال استمارة تسجيل تم توزيعها في مدارس مدينة رام الله، كما تزويد الطلاب المسجلين بالزي الخاص بالماراثون.

ويأتي شعار الماراثون "سوا بنقدر" في اشارة الى ان الاطفال هم جزء من مجتمع المدينة ومشاركتهم في ماراثون الاطفال من خلال دفع شيقل واحد فقط سيساهم في انشاء حديقة مرورية في مدينة رام الله خاصة بالأطفال لتعليمهم وتجربتهم البيئة المرورية في هذه الحديقة.

وانطلق الماراثون بمشاركة رئيس واعضاء مجلس بلدية رام الله بثلاثة مسارات، الاول من ميدان جورج حبش، والثاني من ميدان نيلسون مانديلا في الطيرة، والمسار الثالث من قصر رام الله الثقافي، وجميع المسارات توجهت الى ساحة المدرسة الانجيلية الاسقفية العربية حيث استلم المشاركون الاطفال ميدالية الماراثون تشجيعا لهم.

وشارك في المارثون مدرسة سيرك فلسطين التي قدمت عرضا ممتعا للأطفال والاهالي في ساحة المدرسة.

يشار الى ان ماراثون الاطفال هو احد الأنشطة المجتمعية التي تنظمها دائرة الشؤن الثقافية والمجتمعية في بلدية رام الله، بهدف تعزيز المواطنة لدى الفئات المختلفة في المدينة.

وشكرت البلدية كلا من شرطة رام الله والبيرة والهلال الاحمر والمتطوعون من مدارس المدينة ومجلس بلدي اطفال رام الله وشركة المشروبات الوطنية والمدرسة الانجيلية الاسقفية العربية، على مساهمتهم في انجاح الماراثون.