النجاح الإخباري - اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، الشاب ابراهيم راسم حامد (١٩عاما) اليوم، بعد إطلاق المستوطنين النار عليه قرب بلدة سلواد شرق رام الله.

وأطلق المستوطنون النار على الشاب حامد، خلال إغلاقه الشارع الاستيطاني 60 برفقة شبان آخرين، تضامنا مع الأسرى المضربين.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقتي الظهرة وأبو الشريف في سلواد.

وأطلقت قوات الاحتلال النار بغزارة على الشبان، وعلى كل من يمر في المنطقة.

وقال رئيس بلدية سلواد عبد الرحمن صالح ان مواجهات "عنيفة" تدور في البلدة الان، عقب اعتقال قوات الاحتلال للشاب ابراهيم حامد المصاب، فيما لم يعرف حتى اللحظة وضعه الصحي.

وأشار صالح إلى ان العشرات بينهم نساء واطفال، اصيبوا بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال للغاز المسيل للدموع بكثافة، في المواجهات التي تدور في شوارع البلدة المحاصرة منذ ساعات الصباح.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنون احتجوا على الأزمة الخانقة التي يشهدها طريق الـ D.C.O حيث يعلق عشرات المستوطنون بالأزمة التي سببها تواجد مئات المركبات الفلسطينية الداخلة والخارجة من مدينة رام الله نتيجة إغلاق الطرق الأخرى المحيطة بالمدينة.

ويذكر أن الشبان أغلقوا الطرق الرئيسية المؤدية إلى مدينة رام الله لليوم الثالث على التوالي، تضامنا مع الأسرى، وللضغط من أجل التحرك ودعمهم.

كما أغلق الشبان الطريق الواصل بين بير زيت في رام الله، وطريق بني زيد (بيت ريما - دير غسانة)- رام الله، ومنعوا المركبات من التحرك عبر الطريق، وطريق دير السودان- رام الله، وطريق عابود- رام الله، وطريق دير جرير والمزرعة الشرقية وسلواد - رام الله.

كما أغلقوا طريق دورا القرع وجفنا ومخيم الجلزون- رام الله، ومدخل مخيم قلنديا بالإتجاهين بشكل كامل، ومنعوا المواطنين والمركبات من التحرك، ويشهد الشارع ازمة خانقة، وطريق شارع القدس رام الله عند مدخل مخيم الأمعري.