النجاح الإخباري - كشف الناطق باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي ،أفيخاي ادرعي ،قبل قليل، عن قائمة تضم العديد من الشخصيات الإيرانية واللبنانية قال إنها تقف على رأس مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان.

وزعم أدرعي، أن القائمة تضم العميد محمد حسين زادة حجازي، وهو ضابط رفيع المستوى في الحرس الثوري، إلى جانب العقيد مجيد نواب، المسؤول التكنولوجي للمشروع والذي يعمل تحت توجيهات "فيلق القدس" بقيادة قاسم سليماني.

كما ضمت القائمة أيضا العميد على أصغر نوروزي، وهو رئيس الهيئة اللوجستية في الحرس الثوري، ويتكفل بعملية نقل المواد والمعدات اللوجستية من إيران إلى سوريا، ومن هناك إلى مواقع الصواريخ الدقيقة في لبنان.

وإلى جانب هذه الأسماء، اشتملت القائمة أيضا على اسم فؤاد شكر، القيادي في "حزب الله" الذي يقود مشروع الصواريخ الدقيقة في الحزب.

ونشر أدرعي ، تغريدات متعددة ،يكشف بها ،ماهدد به قبل ذلك ، حول مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان .

وأكد أدرعي أن مشروع الصواريخ الدقيقة يدار من قبل إيران وحزب الله بسرية تامة دون علم الحكومة اللبنانية، مضيفاً أن المواقع المدنية اللبنانية أصبحت غطاءً لهذه المواقع التي يحاول من خلالها حزب الله إنتاج وتحويل الصواريخ إلى دقيقة حتى في بيروت.
وأضاف" إيران بدأت محاولات نقل صواريخ دقيقة جاهزة للاستخدام إلى حزب الله في لبنان عبر سوريا بين السنوات 2013-2015، على حد زعمه.

 

اقرأ أيضاً:أدرعي يهدد بنشر معلومات يمكن أن تزعزع استقرار لبنان

وكان أدرعي ،قد هدد، على حسابه عبر موقع "تويتر" عبر هاشتاغ # عاجل انتظرونا بعد حوالي ساعة من الان مع نشر المعلومات الحصرية والهامة التي ستكشف لأول مرة والتي قد تزعزع الحالة السياسية والأمنية والاقتصادية في لبنان".

ويشهد جنوب لبنان الكثير من التوترات بعد أن اخترقت طائرات إسرائيلية مسيرة المجال الجوي اللبناني وقامت بقصف وتدمير مواقع هامة تابعة لحزب الله، ومؤخرا تم رصد طائرتين إسرائيليتين، وأطلق الجيش اللبناني النار عليهما فعادتا الى حيث انطلقتا.