وكالات - النجاح الإخباري - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مباحثات القمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة تقاوم القرارات السيئة التي خرجت من الكونجرس الذي يعد غالبية أعضائه من الحزب الديمقراطي ومنها قوانين الهجرة واللوتاري للدخول إلى البلاد .

وأضاف أن الولايات المتحدة لديها نظام قضائي يمكن أن يتعامل مع هذه القضايا وخاصة المتعلقة بالحدود المفتوحة مع البلاد الأخرى، مؤكدًا أنه يجب التعامل مع الحدود التي يدخل من خلالها الكثير من العصابات، ومواجهتها لإخراجها من البلاد.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن ما تحتاجه الولايات المتحدة في مجال الأمن الوطني هو مناقشة كل تلك المسائل الشائكة، مشيرًا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ارتكبت أخطاء عن طريق فصل الأطفال عن ذويهم وكأنهم يأتون إلى ديزني لاند.

وتشهد القمة بحث العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بكافة المجالات، بما يساهم  في مناقشة أخر المستجدات على الساحة الدولية والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وكذا جهود مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف، في تحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة.

وتأتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن، تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الإستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلاً عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.