النجاح الإخباري - أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، أن 5 إرهابيين سلموا أنفسهم للجيش، مما يرفع عدد المسلحين الذين تم تحييدهم إلى 27، أغلبهم عبر الحدود الجنوبية مع مالي والنيجر.

وحسب بيان للوزارة نشرته وسائل إعلام جزائرية ودولية، "سّلم 5 إرهابيين أنفسهم، صباح اليوم، للسلطات العسكرية ثلاثة منهم بولاية تمنراست (جنوب) واثنان بولاية سكيكدة (شرق)".

وأوضح البيان، أن الإرهابيين كانت بحوزتهم أسلحة مختلفة، دون مزيد من التفاصيل.

ويرتفع عدد المسلحين الذين تم تحييدهم منذ مطلع أبريل/ نيسان الماضي، إلى 27 إرهابياً، منهم 24 سلموا أنفسهم لقوات الجيش، وألقي القبض على 3 آخرين، وفق بيانات سابقة لوزارة الدفاع.

ودعت الوزارة، في عدة بيانات سابقة، "من تبقى من الإرهابيين لاغتنام فرصة الاستفادة من التدابير القانونية السارية، على غرار الكثير ممن سلموا أنفسهم للسلطات الأمنية".

وكان العدد الأكبر من المسلحين الذين سلموا أنفسهم (30 عنصرا منذ بداية 2018) على مستوى الشريط الحدودي الجنوبي بمحافظتي تمنراست وأدرار وينتمون إلى جماعات ناشطة بمنطقة الساحل الإفريقي.

ومنذ أشهر، فتح الجيش الجزائري ممرات آمنة للإرهابيين الناشطين في الساحل، لتسليم أنفسهم، في إطار سياسة المصالحة الوطنية التي تتبناها البلاد.