النجاح الإخباري -  في تطور جديد، قتل 42 شخصا غالبيتهم من المعتقلين المدنيين في قصف جوي نفذته طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن طال سجنا لـ 'داعش' في مدينة الميادين في شرق سوريا.

وقال التحالف بقيادة الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، إنه "نفذ ضربات جوية على أهداف لتنظيم" داعش" في بلدة الميادين"، وإنه "سيحقق في مزاعم مقتل عشرات في غارة جوية هناك"، أمس الاثنين.

ونقلت 'فرانس برس' أن طائرات التحالف استهدفت سجنا يتبع للجهاز الأمني في تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل 42 سجينا مدنيا فضلا عن 15 عنصرا من داعش ما بين سجناء وحرس.

وذكر مدير الشؤون العامة في التحالف الدولي في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز أنه 'نفذ ضربات على منشآت قيادة وتحكم معروفة لداعش وغيرها من البنية التحتية للتنظيم في مدينة الميادين بسورية يومي 25 و26 حزيران/يونيو

واعتبر الكولونيل، جو سكروكا، أن 'إزالة هذه المنشآت يعطل قدرة داعش على تسهيل والتحريض على هجمات إرهابية ضد التحالف والقوات الشريكة لها'، زاعما أنه 'جرى التخطيط لهذه المهمة وتنفيذها بدقة شديدة للحد من مخاطر وقوع إضرار جانبية أو احتمال إلحاق أذى بغير المقاتلين'.

المصدر: وكالات