النجاح الإخباري - قالت وكالة رويترز نقلاً عن مسؤول كبير بالبيت الأبيض الأميركي: "إنَّ الرئيس دونالد ترامب تحدث هاتفيًا مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز حيث شدد على ضرورة وحدة دول الخليج".

 

وأشار البيت الأبيض، إلى أنَّ رسالة الرئيس الأمريكي للملك السعودي كانت أنَّنا بحاجة إلى الوحدة في المنطقة لمحاربة الفكر المتطرف وتمويل الإرهاب.

 

وكان ترامب قد غرَّد عبر حسابه في موقع تويتر، بأنَّه حذَّر خلال زيارته للشرق الأوسط والتي شملت السعودية وإسرائيل، من تمويل الفكر المتطرف، وأنَّ قادة في المنطقة أشاروا إلى قطر.

 

وأضاف ترامب، أنَّ زيارته للسعودية ولقاءه قادة المنطقة بشأن مكافحة الإرهاب بدأ يثمر وتظهر نتائجه، مشيرًا إلى أنَّ دول الخليج ستعتمد نهجاً حازماً ضد تمويل التطرف وكل الدلائل تشير إلى قطر، مضيفاً "لعلها بداية نهاية فظائع الإرهاب".

 

وفي المقابل، نقلت الوكالة عن مسؤولين أميركيين قولهم إنَّهم شعروا بالصدمة من قرار قطع دول خليجية العلاقات مع قطر، وإنَّهم لا يمكنهم تحديد السبب الذي دفع هذه الدول لاتخاذ قرار قطع العلاقات.

 

وسبق للبيت الأبيض أن أكَّد التزام الرئيس ترامب بمواصلة التباحث مع جميع الأطراف المعنية من أجل خفض التوتر بين دول الخليج.

 

وإثناء الإيجاز الصحفي اليومي، قالت نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض "سارة هاكابي ساندرز": "إنَّ الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع شركائها هناك لهذا الغرض".