النجاح الإخباري - قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: "إنَّ هناك فرصة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، والرئيس الأميركي "دونالد ترامب"، هو الرقم الحاسم في التوصل إلى حل، واعتبر السيسي في الجزء الثاني من حواره مع رؤساء تحرير ثلاث صحف مملوكة للدولة اليوم ، أن "الفلسطينيين والعرب مستعدون للسلام".

وفي حديثه للإسرائيلين، قال السيسي: "لديكم فرصة للسلام، ولدينا جميعًا فرصة لنعيش معاً ونوفر مستقبلًا أفضل لشعوبنا، بعيدًا عن الكراهية، ومن الخطأ الشديد إهدار هذه الفرصة، وأضاف: "ندخل القمة العربية الإسلامية الأميركية باستراتيجية ذات آمال عريضة، وعندما التقيت مع ترامب في البيت الأبيض الشهر الماضي كان تركيزنا على مكافحة الإرهاب وحل القضية الفلسطينية".

وتستضيف السعودية، يومي (20) و(21) مايو الجاري ثلاث قمم، ستجمع "ترامب" مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

وتابع السيسي، أنَّ الفلسطينيين مستعدون للسلام، والعرب مستعدون أيضًا، وإسرائيل ترى أنَّه يوفر فرصة، وبالفعل هناك فرصة إذا أحسن اغتنامها سنصل إلى حل، وسيصبح الصراع تاريخًا، والرئيس ترامب هو الرقم الحاسم في هذا الحل.