النجاح الإخباري - أحالت النيابة العامة الكورية الجنوبية، اليوم الرئيسة المقالة بارك غيون هي، إلى المحاكمة على خلفية اتهامات متعلقة بـ الفساد أطاحت بها من منصبها في وقت سابق.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية الرسمية، أن النيابة العامة رفعت، اليوم، الدعوى ضد بارك، وذلك على خلفية توجيه 14 تهمة لها، وعلى رأسها تلقي الرشوة بصورة مباشرة وغير مباشرة، وطلب الرشوة بصورة غير مباشرة، وإساءة استخدام السلطة.

ومن بين التهم الموجهة إلى الرئيسة المقالة، أيضًا الضغط على شركات كبرى لتقديم تبرعات لمؤسستي "مير وكي إسبورت" اللتين دعمتا مبادراتها السياسية، وتلقي رشوة من نائب رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات مقابل تقديم امتيازات للشركة، وتسريب 47 وثيقة رئاسية سرية، وتوجيه الأمر باستبعاد الفنون من قائمة الدعم الحكومي، وغيرها من التهم.

وبذلك أصبحت بارك، الرئيس الثالث الذي تم رفع دعوى ضده بسبب الفساد من قبل مجموعات الأعمال.

إلا أن بارك، نفت جميع الاتهامات الموجهة ضدها أثناء 5 استجوابات مع النيابة العامة منذ اعتقالها في مركز سيؤول، في 31 آذار الماضي، ولذلك من المتوقع أن تكون هناك معركة قضائية شرسة أثناء المحاكمة، حسب الوكالة ذاتها.

وفي 10 آذار الماضي، أقرت المحكمة الدستورية إقالة رئيسة كوريا الجنوبية، على خلفية تورطها في قضايا فساد واستغلال نفوذ، وبارك ابنة الديكتاتور العسكري بارك تشونغ، هي أول امرأة تنتخب رئيسة للبلاد في العام 2012، وباتت أول رئيس يتم عزله على هذا النحو.