النجاح الإخباري - أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة سقوط نحو عشرين شخصا من الأمريكيين والأكراد بين قتيل وجريح، وذلك في هجوم للتنظيم شرقي الرقة، معقله في سوريا.


ومن جهتها، ذكرت شبكة شام الإخبارية الموالية للمعارضة أن جنودا أمريكيين وآخرين تابعين لقوات سوريا الديمقراطية، قتلوا جراء تفجيرعنصر تابع للتنظيم نفسه قرب مزرعة القادسية.
وأشار إعلام التنظيم إلى أن ثلاث مروحيات أمريكية وصلت إلى موقع التفجير وأجْلت القتلى والمصابين.


وفي سياق متصل، فجر عنصر آخر لتنظيم الدولة مفخخة في تجمع لقوات سوريا الديمقراطية غرب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.


وقال إبراهيم عيسى عضو الإدارة الذاتية الكردية في مدينة تل أبيض المعلنة من طرف واحد إن: 17 مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا الثلاثاء الماضي أثناء مشاركتهم في معارك استعادة مدينة الطبقة.


ويشار الى أن قوات سوريا الديمقراطية لا تزال تحاول التقدم للسيطرة على مدينة الطبقة وسد الفرات الإستراتيجي، حيث تدور في المنطقة اشتباكات يومية مع عناصر تنظيم الدولة، ويسقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.


وأعلن المسؤول الإعلامي في ما يعرف بحملة الرقة غريب رشو أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على نحو 60% من السد بعد السيطرة على مدخله الشمالي في الشهر الماضي.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أطلقت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عملية عسكرية لاستعادة مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا بدعم من الولايات المتحدة التي تقود تحالفا دوليا ضد التنظيم.