النجاح الإخباري - غداً السبت تبدأ زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ويرافق السيسي في زيارته إلى أمريكا، وفد وزاري يضم وزير الخارجية سامح شكري، وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، و وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي.

وتترقب الأوساط السياسية داخليًا وخارجيًا الزيارة الأولى للرئيس السيسي للعاصمة واشنطن ودخوله البيت الأبيض وعقد قمة تجمعه بنظيره الأمريكي حيث اقتصرت زيارات السيسي من قبل على ولاية نيويورك للمشاركة في فاعليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

و وفق صحيفة المصري التي أعلنت الخبر اليوم الجمعة، سيعقد السيسي مجموعة من اللقاءات مع كبار المسؤولين، وعدد من اللقاءات الثنائية التي تجمعه بأعضاء الكونجرس الأمريكي وغرفة التجارة المركزية ووزير الخارجية ونائب الرئيس الأمريكي.

وسيشمل اللقاء الحديث عن مختلف الأوضاع في الشرق الأوسط والإقليم، خاصة أن القمة المصرية-الأمريكية تأتي بعد أيام قليلة من ختام فاعليات القمة العربية، التي عقدت في منطقة البحر الميت بالأردن.

وسيجدد السيسي أَثْناء لقائه بترامب أن منهج مصر في مواجهة "الإرهاب" يشمل بالإضافة إلى المواجهة الأمنية والعسكرية معالجة الأسس الفكرية التي يقوم عليها وتجديد الخطاب الديني.

وسيكون ملف إحياء المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية، واحدًا من الموضوعات الرئيسية في لقاء السيسي وترامب، لا سيما وأن السيسي كان قد شارك أمس الخميس في قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية، في إطار تنسيق المواقف بشأن القضية الفلسطينية.