وكالات - النجاح الإخباري - عادة ما تتهافت ربات المنازل على شراء المواد الغذائية اللازمة لإعداد وجبات شهية ومتنوعة لعائلاتهن في شهر رمضا، وتقديمها لهم على وجبة الإفطار.

وبعض ربات المنازل تقعن في أخطاء أثناء إعداد قائمة التسوق، ما قد يؤدي إلى نسيان بعض الأغراض والذهاب إلى السوق مرة أخرى لشرائها. ولتجنب مثل هذه الأخطاء وإعداد قائمة تسوق مثالية، اليك النصائح التالية:

1- استخدام التطبيقات

حيث تساهم هذه التطبيقات في إعداد قائمة تسوق مناسبة للوجبة التي تنوين إعدادها، ورفع قائمة البقالة مثل "أني ليست" أو "ميل تايم".

2- تفقدي موجودات مطبخك

تفقدي الموجودات في المطبخ، ودوّني النواقص على ورقة منفصلة. كما يمكنك تدوين النواقص تباعاً على دفتر ملاحظات وشرائها دفعة واحدة.

3- إجراء جرد للمطبخ

تُنصح ربات المنازل بإجراء جرد للمواد الغذائية في المطبخ والثلاجة، وإعداد قائمة وجبات لمدة أسبوع وفقاً للمواد الغذائية المتوفرة.

4- زيارة مواقع متاجر الأغذية على الإنترنت

يمكنك البحث عبر الإنترنت عن التخفيضات التي تعلن عنها المتاجر في منطقتك، وإعداد قائمة باحتياجاتك وفقاً لهذه العروض لتوفير المال.

5- التخطيط للوجبات

إذا كنت شديدة التنظيم وترغبين في التفكير في المستقبل فالتخطيط للوجبات خلال الأسبوع يمكن أن يمنع الإفراط في الإنفاق وإهدار الطعام. ، فهذه طريقة رائعة للتأكد من أنك لا تشترين أي شيء لا تحتاجين إليه.

لإعداد خطة وجبات محكمة، ضعي قائمة بالوصفات أو الأطعمة التي ستحتاجينها لكل إفطار ووجبة خفيفة خلال الأسبوع الذي تتسوقين فيه. تذكري أن تأخذي بالاعتبار بقايا الطعام أيضاً.