النجاح الإخباري - تحتوي زيوت الفاكهة والخضار على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة، والتي تعد كنزاً ثميناً من الفوائد للبشرة، إذ تحارب شيخوختها وتعمل على تنعيمها وتعزيز نضارتها وتفتيح لونها، باختصار بشرة شابة ومشرقة على الدوام، لذلك واظبي على استخدامها طيلة شهر رمضان.

زيت الأفوكادو 

يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنيّة المفيدة جداً للبشرة، بالتالي هو يحفز إنتاج الكولاجين  ويحارب علامات الشيخوخة وجفاف البشرة، إضافة الى أنه يجدد خلايا البشرة ويرطّبها، كما يحد من ظهور البقع الداكنة  الناجمة عن التقدّم في السن.

زيت بذور التفّاح

ينعم البشرة ويزيد مرونتها، ويعزز عمليّة إنتاج الكولاجين  فيها، ما يمنحك بشرة مشدودة وأكثر شباباً. إضافة الى أنه يخفف من التشقّقات الناتجة من الحمل.

زيت الموز

يعمل على ترطيب البشرة في العمق واستعادة حيويّتها وإشراقتها، كما يحفز عملية إنتاج الكولاجين  ويعمل على محاربة علامات الشيخوخة والتخفيف من حدّة  الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وإذا واظبت على تدليك بشرتك بزيت الموز، فستحصلين على بشرة أفتح بدرجتين.

زيت الصبّار

يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين فيها، إضافة الى غناه بالفيتامين K الذي يقضي على التصبّغات والبقع الداكنة في البشرة والهالات السوداء تحت العينين.

 كما أنه يرطب البشرة وينعمها ويعالج بفعالية البثور وحبّ الشباب.

زيت الليمون

يساهم في تغذية بشرتك وترطيبها ومعالجتها من السموم وجعلها مشرقة ومشدودة، وذلك نظراً الى غناه بالفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة

. ولذوات البشرة الدهنيّة، يُعتبر زيت الليمون مثاليّاً، فهو يعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت منها، إضافة الى تبييضها وامتصاص رواسب الدهون غير المرغوب فيها منها.