وكالات - النجاح الإخباري - شهد اليوم الخميس ارتفاعا في سعر الذهب بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة مستغلا توقف صعود الدولار الأمريكي الذي زاد من موجة عمليات شراء المعدن للبحث عن الملاذ الآمن في ظل تزايد الإصابة بفايروس كورونا وقبيل موعد الإنتخابات الأمريكية الشهر المقبل .

وحسب ما نقلت رويترز أشارت نائب الرئيس المساعد لأبحاث السلع الأولية لدي سي.إم.سي كومتريد" فاندانا بهارتي ، إن الإنتخابات الأمريكية وتوقع أن يتوقف مؤشر الدولار عن الصعود يرفعان الذهب .

وبحلول الساعة 0805 بتوقيت غرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.1 في المئة إلى 1879.71 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين عمد بعض المستثمرين إلى استغلال تراجع أمس الأربعاء إلى أدنى سعر في شهر لشراء المعدن. وتقدمت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 في المئة إلى 1880.10 دولار.

وأضافت بهارتي أنه في ظل وجود فايروس كورونا هناك اقتصادات عملاقة مثل فرنسا وألمانيا يتجهون إلى فرض الإغلاق وبسبب هذه الظروف يتجه البعض لشراء الذهب كملاذ آمن .

ونزلت الفضة 0.6 في المئة إلى 23.28 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.3 في المئة مسجلا 870.02 دولار. وصعد البلاديوم 0.5 في المئة إلى 2247.76 دولار للأوقية.

وبسبب الإنتخابات الأمريكية وضبابيتها التي ستتم خلال الثالث من نوفمبر المقبل تردد بعض المستثمرين في القيام بعمليات شراء الأسهم .