نابلس - النجاح الإخباري - طالب ائتلاف جمعيات حماية المستهلك المستهلك إلى ضرورة ممارسة حقوقه الاساسية في السوق اثناء شرائه للحقائب والقرطاسية والملابس المدرسية.

ودعا بيان للائتلاف ووصل نسخة منه لـ النجاح الاخباري" يوم الاثنين إلى التأكد من قيام المتاجر بإشهار السعر على الحقائب والقرطاسية الورقية وغير الورقية ونسبة الحسم استنادا لقانون حماية المستهلك رقم 21 لعام 2005 الذي ينص على اشهار الاسعار وايقاع الاجراء القانوني بحق المخالفين.

وأضاف أن المستهلك ليس مضطرا لشراء أول حقيبة يراها أو قرطاسية ومطلوب منه جولة في السوق حيث تتجاور محلات الحقائب والقرطاسية وتجتمع في مركز واحد ليقارن الاسعار خصوصا أن اصناف الحقائب ليس واسع وليس متعدد والاحجام باتت معروفة للمرحلة الاساسية الاولى وللمرحلة الثانوية وللجامعة، وضمان لحقه بحيث لا يقع في أي غبن في الاسعار أو الجودة.

ودعا الائتلاف اولياء الامور والامهات الى ضرورة شراء الحقائب المنتج فلسطينيا والحقائب المستوردة من قبل مستورد فلسطيني معروف، وابدت الجمعيات اعتراضها على تسويق حقائب صناعة إسرائيلية على حساب الفلسطينية والمستوردة من مستورد فلسطيني.

ومن المقرر ان يبدأ العام الدراسي 2019 – 2020 في موعده الرسمي دون أي تأخير في مدارس قطاع غزة والضفة الغربية على شقيها الحكومي و الأونروا ، وذلك وفق ما أعلنت وزارة التربية والتعليم

وقالت الوزارة ان العام الدراسي سيبدأ في الرابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري ، فيما يبدأ الدوام الرسمي للهيئات الإدارية في 21 من ذات الشهر من أجل إنهاء التحضيرات اللازمة لبدء العام الدراسي.

وقالت الأونروا أنها ست فتح أكثر من سبعمئة مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) أبوابها في الموعد المقرر لبدء السنة الدراسية الجديدة2020-2019 في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وغزة والأردن ولبنان وسوريا وذلك في غضون أقل من شهر من اليوم.