نابلس - النجاح الإخباري -  انطلق برنامج فرصة سعيدة مع انطلاق الدورة البرامجية الخاصة بإذاعة "صوت النجاح "، ويهدف البرنامج لخلق فرص عمل لخريجي جامعة النجاح الوطنية من مختلف التخصصات في ظلِّ شح الفرص في السوق الفلسطيني.

وتقوم فكرة البرنامج الذي تعدّه وتقدِّمه الصحفية تمارا حبايبة، على ربط خريجي جامعة النجاح الوطنية مع سوق العمل في المجتمع الفلسطيني لتلبية المتطلبات الوظيفية التي يبحثون عنها وإيجاد الوظائف الشاغرة، والتواصل بشكل مباشر مع المرشحين من خلال حلقة إذاعية أشبه بمقابله عمل.

وأوضحت معدَّة ومقدمة البرنامج، أنَّ برنامج "فرصة سعيدة" ينطلق  من مبدأ أنَّ هناك أصحاب عمل في فلسطين يبحثون عن أفراد مؤهلين ولديهم الاستعداد للعمل، وعلى الناحية الأخرى هناك من يبحث بشغف عن الوظيفة المناسبة، في حين  يصارع الطرفان بحثاً عن بعضهما البعض.

ولفتت إلى أنَّ البرنامج حتى يتناول تلك المعضلة، نضع أنفسنا في الوسط بين الطرفين، فنهتم بجمع المعلومات المتاحة عن المرشحين وقدراتهم، وأيضاً الوظائف الشاغرة المتاحة في السوق، ثم نعمل على الجمع بين الطرفين الملائمين لبعضهما البعض.

وخلال الحلقات الأولى من "فرصة سعيدة" استطاع البرنامج أن يحقق حلم لخريجين من جامعة النجاح، أحدهما درس هندسة الحاسوب والآخر محاسبة، حيث وفّر البرنامج فرصة عمل لأحدهما وتدريب مقابل الأجر للآخر في كبرى الشركات الفلسطينية.

ويأمل البرنامج في حلقاته القادمة تعاون الشركات والمؤسسات المحلية لخلق فرص لأكبر عدد ممكن من الخريجين.