النجاح الإخباري - سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين، انخفاضا بنسبة 0.3%، اليوم الاحد، في جلسة بلغت قيمة تداولاتها اقل من مليون دولار.

واغلق مؤشر "القدس" تداولات الجلسة على 543.05 نقطة منخفضا بمقدار 1.64 نقطة، مدفوعا بانخفاض مؤشرات ثلاثة من القطاعات الممثلة في البورصة: الخدمات بنسبة 0.34%، والاستثمار بنسبة 0.57%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.29%، فيما ارتفع مؤشرا قطاعي: الصناعة، والتامين بنسبة 0.27% و0.84% على التوالي.

ومن بين 20 شركة جرى التداول على اسهمها، ارتفعت اسهم 5 شركات، واستقرت اسهم 7 شركات، فيما اغلقت اسهم 8 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والاسهم الرابحة، هي: فلسطين للتأمين، والعالمية المتحدة للتأمين، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، ومطاحن القمح، وبيرزيت للأدوية، واستقرت اسهم شركات: المجموعة الاهلية للتأمين، والعقارية التجارية للاستثمار، والبنك الاسلامي الفلسطيني، والاتصالات الفلسطينية، وبنك القدس، والتكافل للتأمين، والبنك الوطني.

في المقابل، انخفضت اسهم شركات: فلسطين للاستثمار الصناعي، وفلسطين للاستثمار العقاري، والفلسطينية للكهرباء، والوطنية لصناعة الالمنيوم، والبنك الاسلامي العربي، و"الوطنية موبايل"، وفلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، وبنك فلسطين.

وشهدت البورصة في جلستها الاولى لهذا الاسبوع 139 صفقة شملت حوالي 300 الف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 690 الف دولار.