النجاح الإخباري - سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين انخفاضا بنسبة 0.08%، اليوم الثلاثاء، في جلسة بلغت قيمة تداولاتها اقل من مليون دولار.

واغلق مؤشر "القدس" تداولات الجلسة على 550.70 نقطة منخفضا بمقدار 0.42 نقطة، مدفوعا بانخفاض مؤشرات ثلاثة من القطاعات الممثلة في البورصة: الاستثمار بنسبة 0.76%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.04%، والصناعة بنسبة 0.075، فيما ارتفع مؤشرا قطاعي: الخدمات، والتأمين بنسبة 0.36% و0.23% على التوالي.

ومن بين 17 شركة جرى التداول على اسهمها، ارتفعت اسهم 8 شركات، واستقرت اسهم 4 شركات، فيما اغلقت اسهم 5 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والاسهم الرابحة هي: المؤسسة العربية للفنادق، والوطنية لصناعة الالمنيوم، والمجموعة الاهلية للتامين، والفلسطينية للكهرباء، وفلسطين للاستثمار الصناعي، والبنك الوطني، والبنك الاسلامي الفلسطيني، والاتصالات الفلسطينية، واستقرت اسهم شركات: مطاحن القمح، والتأمين الوطنية، وبنك الاستثمار الفلسطيني، و"الوطنية موبايل".

في المقابل، انخفضت اسهم شركات: فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، و"سند" للموارد الانشائية، ومصانع الزيوت النباتية، والعربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، وبنك فلسطين.

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة لهذا الاسبوع 124 صفقة شملت حوالي 323 الف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 746 الف دولار.