النجاح الإخباري - أطلقت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بغزة، اليوم الأربعاء، بالشراكة مع مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية "يوكاس" التابعة للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، أعمال شبكة المستثمرين في الشركات الناشئة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية بين الجانبين، بالتزامن مع اختتام فعاليات معرض فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2017"، بحضور وزير  التربية والتعليم صبري صيدم، ومستشار الرئيس لحقوق الإنسان كمال الشرافي، ووكيل وزارة الاتصالات سهيل مدوخ، ورئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال علي الحايك، ورئيس الكلية الجامعية للعوم التطبيقية رفعت رستم.

وأكد الحايك حرص جمعية رجال الأعمال على المساهمة بإطلاق المشاريع والشبكات التي من شأنها دعم الاقتصاد الفلسطيني وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي للشركات وريادي الاعمال.

وقال الحايك إن إطلاق الشبكة والبدء بعملها هو عمل وطني أكثر من كونه اقتصادي كونها ستعزز الاستثمار لدى الشركات ورجال الأعمال، وستعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب، بالتزامن مع توسع النشاطات الاقتصادية.

وتهدف الشبكة لخلق بيئة عمل فعالة بين المستثمرين ورواد الأعمال لبناء الشركات الناجحة، وتوفير الفرص الاستثمارية المناسبة لرجال الأعمال، واستقطاب الاستثمارات العربية والأجنبية للعمل في الشركات الناشئة في قطاع غزة وتعزيز العلاقات معها.

من جهته، قال صيدم إن قطاع تكنولوجيا المعلومات والعاملين فيه يشكل رافعة للنهوض بدولة فلسطين واقتصادها، مشيرا إلى أن إطلاق الشبكة يعطي دفعةً جديدة للشركات ضمن معركة الأمل في ظل المصالحة الفلسطينية.

وعبر عن فخره بقطاع تكنولوجيا المعلومات والشركات العاملة فيه، مبديا دعمه الكامل لاتفاقية إطلاق الشبكة كونها الاولى من نوعها للمستثمرين في قطاع غزة.

من ناحيته، أكد مدوخ أهمية إطلاق الشبكة ومواصلة عقد الأسبوع التكنولوجي في كل عام كونه يشكل رافعة للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

وأشار إلى أن الشبكة من شأنها إبراز حالة التشبيك بين الجامعات والقطاع الخاص ورواد المجتمع المدني.