النجاح الإخباري -  أعلن بنك إسرائيل (البنك المركزي)، أنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل (23 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري)، سيتم طرح طبعتين جديدتين في السوق من فئتي 20 و100 شيكل.

وأضاف بنك إسرائيل في بيان له، حصل الاقتصادي على نسخة منه وترجمهة، أن الطرح سيتم عبر البنوك العاملة في إسرائيل وأجهزة الصراف الآلية.

وسيسبق الطرح بيوم واحد (الأربعاء)، قيام محافظ بنك إسرائيل كارنيت فلوغ، بتقديم نسخة من الطبعتيم الجديدتين لرئيس إسرائيل "ريوفن ريفلين".

وتشمل الأوراق النقدية الجديدة، مثل غيرها من الأوراق في السلسلة الجديدة، معايير متقدمة للأمن والابتكار وإمكانية الوصول، وتشمل مجموعة متنوعة من ميزات الأمان ضد التزوير. 

ولمساعدة المكفوفين وضعاف البصر، تختلف الطوائف في السلسلة الجديدة بطول 7 مم بين كل طائفة، وتتضمن سمات خاصة تسهل التعرف على كل طائفة.

والطبعة الجديدة من فئة 20 شيكل، تضم صورة راشيل الشاعرة (راشيل بلوستن)، ذات لن أحمر بعمق 129 ملم. بينما 100 شيكل تحتوي على صورة الشاعر ليه غولدبرغ. بلون برتقالي.

وأكد بنك إسرائيل في بيانه، أن الأوراق النقدية الحالية من الفئتين ستبقى مستخدمة في الأسواق لسنوات مقبلة، وستظل متداولة بالتوازي مع الأوراق النقدية الجديدة. 

وأشار إلى أنه ليس مطلوبا من الجمهور اتخاذ أي إجراء في هذه المرحلة، ليحل محل الأوراق النقدية الحالية، وعند إيداع الطبعات الحالية في البنوك سيتم استبدالها بالطبعات الجديدة.