النجاح الإخباري - أبرم معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" اتفاقًا مع شركة برينكس العالمية للخدمات "برينكس"،  لضمان النقل الآمن للمجوهرات من جميع أنحاء العالم إلى مقر دانات الذي أُنشئ مؤخرًا، دون تعرضها للتأخير الجمركي في المطارات.

 وأكد المعهد أن ذلك يأتي في إطار سعيه إلى أن يصبح أحد أفضل المعاهد في العالم في تقديم فحص اللؤلؤ والتأكد من طبيعة تكوينه.

وجاء في بيان رسمي أنه من أجل تعزيز سلامة نقل المجوهرات وضمان راحة العملاء، تم الحصول على مستودع خاص مرخص من قبل وزارة الداخلية الذي يعد الأول من نوعه، إذ سيسهم في تسهيل عملية الإنتاج اليومية في دانات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

كما أن الشراكة مع برينكس ستُمكن دانات من تقديم خدمة أفضل إلى عملائها العالميين مع ضمان وصول سريع وآمن للأحجار الكريمة والمجوهرات الثمينة إلى المختبر، إذ ستُخزن بشكل آمن.

 ووفقًا لمواصفات وزارة الداخلية لتوفير التخزين الآمن، زُوّدت المنطقة المحيطة بدانات بأحدث الوسائل الأمنية الرقابية.

وجاء هذا التعاون في الوقت المناسب،  إذ يسبق معرض الجواهر العربية الذي يُعد من أكبر وأرقى المعارض للمجوهرات في الشرق الأوسط، الذي سيبدأ في 21 نوفمبر 2017.

وإذ تعد الثقة العامل الأساسي في قطاع المجوهرات، فقد بنت برينكس سمعة قوية لها لنقل المجوهرات بشكل آمن، مع تحملها المسؤولية الكاملة للشحنات في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى إدارة العملية اللوجستية بأكملها ونقل الأحجار الكريمة من المناجم إلى التجار، ومحلات تلميع المجوهرات، والمصنعين، وتجار الجملة، فإنها تشحن المجوهرات الثمينة من المعاهد وإليها، وتتولى مسؤولية التخليص الجمركي.

وتعليقًا على هذا، قال كينيث سكارات، الرئيس التنفيذي لشركة دانات، أحد رواد صناعة اللؤلؤ الطبيعي في العالم: "إن تعاوننا مع برينكس يتماشى والتزامنا بالتميُّز وتقديم أفضل الخدمات في دانات، مضيفاً":في الواقع، لقد تلقينا أول شحناتنا الدولية لفحص الأحجار الكريمة قبل بدء معرض الجواهر العربية الذي سيقام لمدة خمسة أيام. نحن على استعداد كامل لخدمة كل من العملاء المحليين والعالميين وتعزيز سمعة المملكة كونها مركزًا رائدًا في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة".