النجاح الإخباري - سجل المؤشر الرئيسي في بورصة فلسطين ارتفاعا بنسبة 0.23%، اليوم الأربعاء، في جلسة تجاوزت قيمة تداولاتها مليون دولار.

واغلق مؤشر القدس تداولات الجلسة على 567.25 نقطة مرتفعا بمقدار 1.30 نقطة، مدعوما بارتفاع مؤشرا اربعة من القطاعات الممثلة في البورصة: الخدمات بنسبة 0.19%، والاستثمار بنسبة 0.59%، والصناعة بنسبة 0.24%، والتأمين بنسبة 1.70%، فيما كان مؤشر قطاع البنوك والخدمات المالية الخاسر الوحيد مسجلا انخفاضا بنسبة 0.07%.

ومن بين 20 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت اسهم 11 شركة ارتفاعا، واستقرت اسهم 5 شركات، فيما اغلقت اسهم 4 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والاسهم الرابحة هي: مطاحن القمح، الاتحاد للإعمار والاستثمار، فلسطين للتأمين، التأمين الوطنية، العقارية التجارية للاستثمار، الفلسطينية للكهرباء، المجموعة الاهلية للتأمين، العربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك"، فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، البنك الاسلامي الفلسطيني، والقدس للمستحضرات الطبية.

 واستقرت اسهم شركات: بنك فلسطين، الاتصالات الفلسطينية، بنك القدس، البنك الوطني، والوطنية موبايل.

في المقابل، انخفضت اسهم شركات: القدس للاستثمارات العقارية، فلسطين للاستثمار العقاري، سجاير القدس، والبنك الاسلامي العربي.

وشهدت البورصة في جلستها الثانية لهذا الاسبوع 166 صفقة شملت حوالي 710 آلاف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 1.2 مليون دولار.