النجاح الإخباري - أتلفت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، ما يقارب 34 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمخالفة للتعليمات الفنية الإلزامية، وأغلبها منتجات إسرائيلية.

وأوضحت الوزارة في تقريرها الأسبوعي، أنها أحالت 14 تاجرا للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، لعدم التزامهم بالتسعيرة الجديدة، وإشهار الأسعار على السلع التجارية المعروضة للبيع، والاتجار بمواد منتهية الصلاحية، إضافة إلى إخطار 21 تاجرا، لتصويب أوضاعهم القانونية وفق قانون حماية المستهلك.

 وأشارت إلى قيام طواقم حماية المستهلك بسحب 6 عينات من سلع غذائية مختلفة، لفحصها مخبريا والتأكد من مدى صحتها وسلامتها حال تم استهلاكها، وذلك خلال جولاتها الميدانية الصباحية والمسائية التي نفذتها على السوق.

ولفت إلى أن طواقم حماية المستهلك تعاملت مع 17 شكوى وردت من قبل المواطنين عبر الرقم المباشر 1700300300، وهواتف مديريات الوزارة، اغلبها عدم إشهار الأسعار، ومواد منتهية الصلاحية، وتم معالجة الشكاوى.

 وأشارت الوزارة في تقريرها إلى ان قائمة السعر الاسترشادي للسلع الأساسية خلال شهر رمضان لم يطرأ عليها تغير أو تعديل للأسبوع الثاني على التوالي، نظرا لثبات الأسعار وعدم وجود استغلال في السوق الفلسطينية، إضافة إلى المنافسة بين التجار.