النجاح الإخباري - ذكر تقرير إخباري أن شركة صناعة السيارات اليابانية العملاقة "تويوتا موتور كورب" باعت كامل حصتها في شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية "تيسلا" وتبلغ 43ر1% من إجمالي أسهم الشركة.

وكانت تويوتا من أوائل المستثمرين الذين ضخوا استثمارات في هذه الشركة عند نشأتها، ولم تكشف تويوتا عن حصيلة عملية بيع حصتها في تيسلا والتي بدأت عام .2016

كان استثمار "تويوتا" في "تيسلا" قد بدأ عام 2010، عندما استحوذت على حصة قدرها 50 مليون دولار في الشركة الأمريكية،  وفي ذلك الوقت استحوذت "تيسلا" على موقع مصنع "تويوتا" في ولاية كاليفورنيا في صفقة قيمتها 42 مليون دولار.

واشتركت الشركتان في تطوير السيارة الكهربائية "آر.أيه.في4" وهي من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) عام .2014 وبعد ذلك تزايدت الخلافات بين الشركتين نتيجة عمليات استدعاء السيارات حيث تقرر إنهاء التعاون الفني بين الشركتين،  وبعد الانفصال باعت "تويوتا" جزءا من حصتها في "تيسلا".

وكانت "تويوتا" قد بدأت خلال السنوات الأخيرة الاستثمار في تطوير سيارات كهربائية خاصة بها بهدف التفوق على "تيسلا" وشركات صناعة السيارات الأخرى، يذكر أن سعر تداول سهم "تيسلا" المسجل على مؤشر "ناسداك" في بورصة وول ستريت يبلغ حاليا 85ر339 دولار.