النجاح الإخباري - باشرت شركة البدائل التطويرية "DAI" تنفيذ مشروع "التمويل بهدف خلق فرص عمل F4J"، بالتعاون مع وزارة المالية والتخطيط وبدعم من البنك الدولي، بهدف تحفيز استثمارات القطاع الخاص، وخلق فرص عمل.

وسيختبر المشروع مدى فاعلية التدخلات المالية المختارة والأدوات التمويلية الحديثة، لحشد استثمارات القطاع الخاص الرامية لخلق فرص عمل خاصة للشباب في الفئة العمرية ما بين 18-29 سنة، علما بأن المشروع سيستمر لأكثر من 4 أعوام.

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والتعاون الدولي في وزارة المالية والتخطيط ليلى صبيح، إلى أن الحكومة الفلسطينية تعمل بالشراكة مع القطاع الخاص الفلسطيني وبدعم من البنك الدولي على تطوير طرق ووسائل مالية جديدة، لتوجيه السياسات نحو تحفيز الاستثمار وتوفير الوظائف عبر القطاعات المختلفة.

وأضافت أنه جاري العمل لإنشاء مجلس استشاري يضم ممثلين عن القطاع العام والخاص والأهلي، دعما للمشروع ومكوناته.

ومن جانبه، أشار مازن أسعد مدير المشروع، إلى أن توفير فرص عمل ووظائف جديدة يعتبر من القضايا الأكثر إلحاحا في فلسطين، ولن يتم ذلك إلا بالشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي يساعد على دفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، وتوفير بيئة ملائمة ومناسبة للنشاط الاقتصادي.

ومن جهته، أكد أخصائي القطاع المالي في البنك الدولي عبد الوهاب الخطيب، أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع تعمل على توسيع نطاق التصميم في اتجاه التمويل الأكثر كفاءة لضمان خلق فرص عمل، بناء على الدروس المستفادة والمنجزات التي ستحقق بمرور الوقت.